تطبيقات iPhone

تطبيق على نظام iOS يُكافح إدمان الهواتف الذكيّة بمكافآت حقيقيّة

تطبيقات iPhone

هل حاولت من قبل الابتعاد عن هاتفك وترك وسائل التواصل الاجتماعيّة؟ الأمر يبدو صعبًا أليس كذلك، لكن بفضل تطبيق Hold فإن هذه المُهمة ستصبح أسهل بالتأكيد. إذ إن التطبيق يُساعد في التصدي لظاهرة إدمان الهواتف الذكيّة لدى الطلبة، ويُكافئ مُستخدميه على عدم استخدام هواتفهم الذكية داخل الحرم الجامعي.

تطبيق على iOS يُكافح إدمان الهواتف الذكيّة


اعلان





جدير بالذِكر أن التطبيق لم يتوافر في الدول العربيّة بعد، إذ إنه مُتوفر في دول أوروبيّة مُحدّدة. ففي النرويج على سبيل المثال، فإن 40% من الطلاب يستخدمونه، وواحد من بين كُل ثمانية أشخاص مُدمنون على هواتفهم.

يحتاج استخدام تطبيق Hold إلى مقدرةٍ على ضبط النفس، فكل ما عليك هو الضغط على زر، بعدها يحسب لك التطبيق مدة امتناعك عن استخدام هاتفك بالضبط، دون أن يعاقبك في حال لم تتمكن من ذلك. أما في حال تمكنت فعلاً من الامتناع عن استخدام هاتفك الذكي، فسوف يكافئك التطبيق بنقاطٍ يمكنك استبدالها من المؤسسات التجارية المشارِكة، بتذاكر سينما على سبيل المثال.

يقول مصمم التطبيق Maths Mathiesen: “نحن نحاول تغيير عادات الناس على المدى الطويل، وليس إجبارهم؛ جلّ ما نريده هو تغيير علاقة الناس بهواتفهم الذكية”. استخدام هذا التطبيق صعب، خاصة لمدمني شبكات التواصل الاجتماعيّة، لكنه بلا شك وسيلة جيدة للحد من هذا الإدمان.

ما زال تطبيق Hold يسعى إلى تكوين شبكةٍ خاصة به من الرعاة في بريطانيا، لكنَّه يعمل حالياً على تعميم نسخه التجريبية في جامعات لندن بأكملها في غضون الشهر القادم. أما في الوقت الحالي، فلا تزال المكافآت التي يُقدمها التطبيق محدودة للغاية، إذ إن إحداها هي مجموعة من أقلام الرصاص على سبيل المثال.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *