آيفونأخبار

القصّة الكاملة وراء تصميم الوجوه التعبيرية “إيموجي” Emoji لهواتف iPhone قبل 10 سنوات

آيفونأخبار

إيموجي الوجوه التعبيرية

نشرت “أنجيلا جوزمان” Angela Guzman، مُتدرّبة سابقة في آبل، تفاصيل تصميم الوجوه التعبيرية “إيموجي” Emoji لهواتف iPhone عام 2008، وذلك بالتعاون مع أحد أبرز مُصمّمي الآيقونات في آبل.


اعلان





وقالت جوزمان إنها حصلت على فرصة للتدرّب في شركة آبل قبل فترة قليلة من تخرّجها من الجامعة، وعندما وصلت للشركة، تم وضعها مع الفريق المسؤول عن هواتف iPhone، دون أن تدري طبيعة المهام التي ستقوم بها.

وأشرف “ريموند” Raymond على تدريب “جوزمان”، وهو واحد من أفضل مُصمّمي الآيقونات في آبل وعلى مستوى العالم كذلك، وهو الذي أوكل إليها مهمّة البحث عن معنى “إيموجي”، قبل أن يُباشران في التحضير لتصميم أول وجه تعبيرية لهواتف آبل.

وقالت “جوزمان” أن أول وجه تعبيري قامت بتصميمه كان الخاتم المُرصّع بالألماس، واستغرق منها يوم كامل من العمل بسبب التفاصيل الكبيرة. لكنها تطوّرت فيما بعد وأصبحت قادرة على تصميم أكثر من وجه تعبيري خلال اليوم الواحد.

ووصفت “جوزمان” “ريموند” بكونه متواضع جدًا وماهر في عمله على الرغم من كونه مشهور جدًا على مستوى العالم، فهي لم تدري عن شهرته إلا فيما بعد، وهو أمر ساعدها في تلك التجربة مؤكّدة أن العلاقة الطبيعية بينهما دفعت تصميم أول الوجوه التعبيرية لأجهزة آبل الذكية بنجاح.

وبعد أسابيع من العمل، اطّلع ستيف جوبز على العمل وعبّر عن إعجابه به، الأمر الذي ساهم في نقل تلك الوجوه إلى لوحة مفاتيح جديدة داخل iOS لتُصبح واسعة الاستخدام جدًا على مستوى العالم بعد عشر سنوات.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *