تطبيقات iPad

كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز iPad

تطبيقات iPad

نعرف جميعًا بأن تطبيق Messages على iPad مُخصّص لإرسال رسائل iMessage (التي يُمكن إرسالها فقط إلى مستخدمي iPad أو iPhone)، بدلًا من الرسائل النصيّة القصيرة SMS التقليديّة (التي يُمكن إرسالها إلى أي شخص مع هاتف محمول). هنا سنعرض لكم طريقة لكيفيّة إرسال الرسائل النصيّة القصيرة من جهاز iPad.

إرسال رسائل نصيّة من جهاز iPad


اعلان





تطبيق Messages  على iPad محدود لإرساله فقط رسائل iMessage، والتي بدورها تكون أفضل من رسائل SMS القصيرة (لأنها مجانيّة تمامًا)، ولكن أيضًا فإن هذه الميزة سيئة، كونها لا تسمح لك بإرسال الرسائل إلا لمستخدمي iMessage الآخرين.

افتح تطبيق Messages، واضغط على زر إنشاء رسالة جديدة – ذو شكل المربع مع قلم رصاص. وابدأ في كتابة اسم جهة الاتصال التي تُريد إرسال رسالة لها، وسيقوم نظام iOS بإكمال الاسم لك.

إذا كان الاسم أزرق في حقل الاقتراح التلقائي، فإن هذا يعني بأن صاحبه يمتلك iMessage، ويُمكنك إرسال الرسالة له دون دفع أي مبلغ من المال، أما إذا كان الإسم رماديًا – ثم يُعرض باللون الأحمر عند تحديده –  فهذا يعني بأن صاحبه (على الأرجح يمتلك جهاز Android) وستظهر لك رسال خطأ “Not Delivered” عند محاولة إرسال رسالة له، أو حتى أن زر الإرسال لن يكون مُفعّل.

إرسال رسائل نصيّة من جهاز iPad

تطبيقات الرسائل النصيّة

رغم ذلك إلا أنه لا يزال بإمكانك إرسال رسالة إلى هذا الشخص. من خلال البحث في متجر App Store عن تطبيقات الرسائل النصيّة فإنك ستجد الكثير من العروض المجانيّة.

يُمكنك استخدام تطبيق TextMe الذي يُقدّم عددًا صغيرًا من رسائل SMS القصيرة بشكل مجاني، وعرض رقم هاتفك الذي أرسلت الرسالة من خلاله للمُتلقي (لذلك تذكر بتسجيل اسمك في التطبيق، أو أن المُتلقي سوف يعتقد بأنه يتم خِداعُه).

في البداية سيتم شحن حسابك لتجربة التطبيق وإرسال الرسائل وإجراء المُكالمات، بالإضافة إلى أنه بإمكانك إعادة شحن رصيدك من خلال مشاهدة إعلانات مقاطع الفيديو، أو عن طريق دعوة الأصدقاء، أو حتى بواسطة الدفع.

إرسال رسائل نصيّة من جهاز iPad




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *