تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

كيفيّة تحسين عمر البطارية على حاسب macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

هل تعلم أن ترك حاسب macOS الخاص بك موصولًا بالطاقة طوال الوقت هو وسيلة مُؤكّدة لتدمير البطاريّة؟ حسنًا هناك الكثير من السلوكيات التي نتبعها في التعامل مع حواسب macOS يكون لها شأن كبير في تقليص عُمر البطارية. من هنا ظهر تطبيق FruitJuice الذي سيساعدك في الحفاظ على بطارية حاسبك في أفضل حال.

تحسين عمر البطارية على حاسب macOS


اعلان





تمامًا مثلك، فإن بطارية حاسب macOS هي بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة خلال اليوم. ومن أجل ذلك هناك تطبيق مجاني يُدعى Awareness من شأنه تنبيهك عند انتهاء وقت عملك، ومنحك وقت راحة قبل العودة لإكمال العمل، وذلك وفقًا لإعدادات خاصة أنت تقوم بتعيينها بنفسك.

تحسين عمر البطارية على حاسب macOS

FruitJuice مُراقب لصحة البطارية

التطبيق يعمل طوال الوقت في شريط القوائم لمراقبة أنماط الاستخدام الخاصة بك، وكم من الوقت كان الحاسب موصولًا بالطاقة، وكم استمر من الوقت مشحون بالكامل، وأيضًا كم من الوقت قضى وهو يعمل على البطاريّة بدون وصل بالطاقة، ويُمكن عرض هذه المُعلومات في رسم بياني أسبوعي أو للعام الماضي بأكمله.

تُوصي صفحة نصائح استخدام البطاريّة الخاصة بآبل أنه يجب عليك أن تستخدم حاسب macOS بانتظام عندما يكون موصول بالطاقة. ويستفيد تطبيق FruitJuice من معلومات الاستخدام الخاصة بك لإنتاج جدول زمني مثالي بالنسبة لك للقيام بهذه المُهمة وتنبيهك عندما يحين الوقت لإزالة كابل الحاسب من الطاقة، وإرشادك عند توصيله مرة أخرى.

تحسين عمر البطارية على حاسب macOS

إذا قُمت بتتبع هذه التعليمات بالكامل، عند إزالة الشاحن من الطاقة وإعادة توصيله وفقًا لتنبيهات هذا التطبيق التي تظهر في مركز الإشعارات فإنك ستُحافظ على حالة بطارية حاسبك في أفضل شكل.

تحسين عمر البطارية على حاسب macOS




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *