تلميحات

كيفيّة تخصيص صورة معاينة لملاحظاتك في تطبيق Notes

تلميحات

جلب تطبيق Notes معه العديد من المزايا الرائعة مع قدوم نظام تشغيل iOS 11 وmacOS Sierra. لكن مهما كانت مزايا هذا التطبيق كبيرة إلا أنه لا يزال يصعب عليك العثور على المُلاحظات الخاصة بك، وبالنسبة لمعظمنا فإننا نضطر إلى مسح قائمة كاملة من الملاحظات حتى نجد ما نبحث عنه. لحسن الحظ هناك طريقة لتخصيص صورة مُعاينة مُصغّرة لأي ملاحظة لتسهيل عملية التعرُّف عليها مُستقبلًا.

تطبيق Notes يقوم تلقائيًّا بإنشاء صورة مُعاينة مُصغّرة thumbnails للملاحظة من أي صورة موجودة بداخل المُلاحظة، لذا فإن عملية إضافة صورة مُعاينة يعني في الأصل إضافة صورة عادية في الملاحظة. يُمكنك القيام بذلك بطُرق مختلفة، ففي جهاز iPad أو حاسب macOS يُمكنك سحب صور من صفحة ويب في متصفح Safari أو من تطبيق الصور أو أي مصدر آخر. على جهاز iPhone، يُمكنك إضافة صورة من مكتبة صورك عن طريق النقر على رمز الزائد (+) والتصفح من هناك.

بعد إضافة صورة، ستظهر صورة المُعاينة تلقائيًّا بجوار عنوان الملاحظة في قائمة الملاحظات الرئيسية. هذا يجعل من السهل العثور على أي ملاحظة بسرعة.

تخصيص صورة معاينة لملاحظاتك في تطبيق Notes

لكن إضافة الصور ليست هي الطريقة الوحيدة لإضافة صورة معاينة إلى الملاحظة، إذ إن تطبيق Notes يسحب الصور من مصادر أخرى. هناك طريقة لإضافة رسمة كصورة معاينة، فعلى جهاز iPad هذا الأمر سهل جدًا، فكل ما عليك هو أخذ قلم آبل والبدء في الرسم، ويُمكنك أيضًا الاستفادة من رمز الزائد (+) واختيار Add Sketch لرسم رسمة ووضعها في الملاحظة.

سوف يكون بمقدورك كذلك أخذ الصور من عنوان URL موجود في الملاحظة، وهو الذي يتحول أيضًا بداخل الملاحظة إلى مربع صغير لطيف يحتوي على صورة وعنوان موقع الويب.

لكن ماذا لو كان هناك صور متعدّدة في الملاحظة؟ في هذه الحالة يتم اختيار أول صورة في الملاحظة، وإذا كان لديك عنوان URL قبل إحدى الصور، فسيتم أخذ صورة المُعاينة من عنوان URL. إذا كنت تُفضّل استخدام الصورة بدلًا صور عنوان URL، فما عليك سوى نقلها إلى الأعلى في الملاحظة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.