macOSتلميحات

كيفيّة تسجيل مكالمات FaceTime

macOSتلميحات

تطبيق FaceTime يجعلنا على تواصل مُستمر مع أصدقائنا وأحبائنا، وذلك بسبب البساطة والفوريّة التي يتميز بها التطبيق. لكن رغم كل ذلك إلا أن مكالمات FaceTime سريعة الزوال، فبمجرد إنهاء المكالمة فإنها تذهب إلى الأبد، فإذا كُنت حقًا تُفكر في توثيق المُكالمة وتسجيلها فسنعرض عليك هنا وسيلة سهلة لتسجيل مكالمات FaceTime على جهاز iPhone وiPad وحواسب macOS.

تسجيل مكالمات FaceTime

تسجيل مكالمات FaceTime على حواسب macOS

  1. افتح تطبيق FaceTime على حاسبك
  2. افتح أيضًا تطبيق QuickTime، واذهب إلى File من ثم New Screen Recording. من خلال هذه الخدعة سيتم تسجيل شاشة حاسبك بما في ذلك مُكالمات FaceTime.
  3. انقر على زر السهم في تطبيق QuickTime وحدّد الميكروفون الذي تُريد استخدامه لتسجيل الصوت. إذا لم يكن لديك أجهزة ميكروفون مُتصلة بالحاسب فاختر Internal Microphone.
    تسجيل مكالمات FaceTime
  4. الآن ستحصل على خيار لتسجيل شاشة الحاسب بأكملها، أو جزء مُعيّن منها. إذا كُنت تُريد إجراء مُكالمة في وضع ملء الشاشة فإن فكرة تسجيل الشاشة بأكملها ستكون هي أفضل خيار. أما إذا كُنت ترغب في تسجيل قسم مُعين من الشاشة، فاستخدم الماوس واسحب لتحديد منطقة تسجيل الشاشة. بمجرد افلات الماوس، سيبدأ تسجيل الشاشة.
  5. ابدء مُحادثة FaceTime الخاصة بك.
    تسجيل مكالمات FaceTime
  6. بعد الانتهاء من المُحادثة انقر على زر الإيقاف الموجود في شريط القوائم في حاسب macOS الخاص بك.
    تسجيل مكالمات FaceTime
  7. سيبدأ QuickTime بعرض الفيديو الذي قُمت بتسجيله تلقائيًّا. من هناك، سوف تكون قادرًا على مشاهدته وحفظه على حاسبك عن طريق الذهاب إلى File من ثم Save.

 

تسجيل مكالمات FaceTime على iPhone وiPad

على الرغم من أن آبل جلبت تقنية تسجيل الشاشة على هاتف iPhone أو iPad من خلال نظام iOS 11، فإنك غير قادر على تسجيل الصوت، لذلك هذا الحل سيُلبي غرضك. في البداية سوف نستخدم نفس الأسلوب السابق، وإن كان بطريقة مُختلفة قليلًا.

  1. قُم بوصل iPhone أو iPad بحاسب macOS باستخدام مُوصّل Lightning. وتأكد من إلغاء القفل في هاتفك.
  2. شغّل تطبيق QuickTime.
  3. انتقل إلى File من ثم New Screen Recording.
  4. انقر على زر السهم وتأكد من تحديد هاتفك iPhone الذي تُريد تسجيل مكالمة FaceTime الجارية به.
    تسجيل مكالمات FaceTime
  5. انقر على زر التسجيل باللون الأحمر في تطبيق QuickTime، ثم قُم ببدء مكالمة FaceTime الخاصة بك.
    تسجيل مكالمات FaceTime
  6. عند الانتهاء من المكالمة، انقر على زر إيقاف التسجيل. سيكون بعدها تسجيل FaceTime مُتاح على الفور. من هناك ما عليك سوى الانتقال إلى File من ثم Save لحفظ التسجيل على حاسبك.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *