macOSتلميحات تقنية

كيفيّة فتح حاسب macOS بواسطة ساعة آبل

macOSتلميحات تقنية

مع مرور كل عام، تواصل آبل إضافة مزيد من ميزات النظام التي تساعد أجهزتها المُختلفة في العمل بشكل أفضل مع بعضها البعض. فمع خاصيّة الاستمراريّة Continuity فقد أصبح بإمكان المستخدمين إنجاز عدد من المهام بواسطة أجهزة آبل ككل، بحيث أنه من الممكنة إنشاء مُستند باستخدام حاسب iPad اللوحي، وإتمام العمل عليه بصورة فوريّة عبر حاسب macOS من خلال أيقونة تظهر في شريط البرامج Dock أسفل سطح المكتب. كما أن مستخدمي ساعة آبل بإمكانهم الانضمام أيضًا للاستمتاع بمزايا هذه الخاصيّة.

من خلال بضع خطوات سهلة، يُمكنك إعداد ساعتك لفتح حاسبك الذي يعمل بنظام macOS Sierra تلقائيًّا دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور. فيما يلي سنعرض الخطوات كاملة حول كيفيّة إعداد الميزة.


اعلان





تميكن نظام المُصادقة ذات العامليّن

فتح حاسب macOS بواسطة ساعة آبل

قبل البدء في إعداد الجهاز، ستحتاج إلى تمكين نظام المُصادقة ذات العامليّن على حساب Apple ID الخاص بك. وهو وسيلة رائعة لحماية أجهزتك وبياناتك المُخزّنة سحابيًّا، كما أنه يضمن لك أنك أنت الوحيد الذي تستطيع الوصول إلى حساب Apple ID الخاص بك، حتى لو حصل شخص آخر على كلمة مرورك.

عند تسجيل الدخول إلى جهاز آبل جديد لأول مرة، سيُعرض لك جزئيين من المعلومات – كلمة مرور حسابك مع رمز التحقّق المكوّن من ستة أرقام والذي يتم عرضه على الأجهزة الموثوقة الأخرى.

يُمكنك تشغيل هذه الميزة على جهاز iOS عن طريق الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، من ثم اضغط على اسمك في الأعلى، وانتقل إلى Password & Security، وفعّل ميزة المُصادقة ذات العاملين Two-Factor Authentication من هناك. واتبع الخطوات التي تظهر أمامك على الشاشة لإنهاء العملية.

تستغرق العملية برمتها بضع دقائق، لكنها بالتأكيد تستحق ذلك.

 

اذهب إلى حاسب mavcOS

فتح حاسب macOS بواسطة ساعة آبل

الآن حان الوقت للذهاب إلى حاسب macOS. أولًا، يحتاج حاسبك إلى تشغيل كل من Bluetooth وWi-Fi. كما أنه يجب عليك أن تكون مُسجّل بنفس حساب iCloud على الحاسب وأيضًا على ساعة آبل. تحتاج الساعة أيضًا إلى تمكين رمز مرور.

في نظام تشغيل macOS، اذهب إلى System Preferences، وحدّد Security & Privacy، وفي علامة تبويب general، تأكد من تحديد خيار “Allow your Apple Watch to unlock your Mac”. يُمكن للمستخدمين تمكين أكثر من ساعة واحدة لفتح حاسب macOS الخاص بهم.

 

الآن قُم بتقريب ساعة آبل من حاسبك

فتح حاسب macOS بواسطة ساعة آبل

الآن قُم بتقريب ساعة آبل إلى جانب حاسب macOS، وسوف يفتح حاسبك تلقائيًّا دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.

إذا كان هناك مُشكلة ما، فإنه بعد 10 ثوانِ، سيظهر لك صندوق حوار لإدخال كلمة المرور مرة أخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *