تلميحات تقنية

كيف تعرف أن هاتف iPhone الخاصة بك جديد أم مُعاد التصنيع Refurbished

تلميحات تقنية

بعض الأشخاص يقومون بشراء هواتف iPhone جديدة تكون بسعر رخيص نسبيًا مقارنة بسعر شركة آبل ومتاجرها المُتواجدة حول العالم، إذا حدث معك هذا الأمر فإنه من الممكن أن الهاتف الذي حصلت عليه مُجدّد Refurbished. إليك هناك طريقة للتحقّق مما إذا كان هاتف iPhone الذي بين يديك جديد أم مُجدّد.

رقم موديل الهاتف والمعلومات الموجودة على العلبة يُخبرانك بكل ما تُريد معرفته.


اعلان





هاتف iPhone الخاصة بك جديد أم مُجدّد Refurbished

معلومات العلبة

إذا كُنت قد اشتريت هاتف iPhone جديد ولم تفتحه بعد، فيُمكنك النظر إلى المنطقة الخلفيّة من العلبة وتحديدًا إلى الجزء السُفلي. سترى مجموعة كاملة من المعلومات حول هاتفك، بما في ذلك رقم IMEI. ما تحتاج إلى البحث عنه هو رقم الموديل الذي يجب أن يكون مكتوبًا على اليمين.

هاتف iPhone الخاصة بك جديد أم مُجدّد Refurbished

التحقّق من داخل نظام iOS

إذا قُمت بفتح هاتف iPhone، أو أنك لا تملك علبة الهاتف، فيُمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك جديد أم مُجدّد من خلال نظام iOS. افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى General، ومن ثم إلى About. وابحث عن رقم الموديل Model من هناك.

هاتف iPhone الخاصة بك جديد أم مُجدّد Refurbished

إذا كان الرقم يبدأ بحرف “M” فهذا يعني أن الهاتف جديد، أما إذا كان يبدأ بحرف “F” فهو مُجدّد. في حالات نادرة يبدأ رقم الموديل بحرف “N” وهو ما يُشير إلى أن الهاتف مُستبدل.

جدير بالذِكر أنه يُمكنك الحصول على هاتف مُجدّد من خلال باعة الطرف الثالث، أو مُباشرة من آبل. تكاليف الهاتف المُجدّد تكون أقل، ولكن إذا قُمت بشرائه من آبل فإنه سيأتي بنفس الضمان مثل أي iPhone جديد. أما إذا دفعت ثمن هاتف iPhone جديد وحصلت على واحد مُجدّد فيُكنك تقديم طلب استرداد أو استبدال. ومن المُرجح أن يحدث ذلك إذا اشتريت جهازًا من بائعين غير جديرين بالثقة.




الوسوم

3 آراء على “كيف تعرف أن هاتف iPhone الخاصة بك جديد أم مُعاد التصنيع Refurbished”

  1. انا استلمت جهاز بديل لجهازي ومديله يبداء بحرف N ما ذا يعتبر مجدد او مستعمل

    1. هوا صراحة آبل لا تُحدّد ماذا يكون نوع الجهاز (مجدد أو مستعمل) لكن حرف N يُشير إلى أن الهاتف مُستبدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *