iOS

لعبة Clash of Kings تُقيم بنجاح أول حدث لها في دُبي

iOS

Clash of Kings

أجرى القائمون على لعبة Clash Of Kings بنجاح حدث في مدينة دُبي في دولة الإمارات العربية المُتحدة تنافس فيه اللاعبون العرب على هيئة فرق.

وانطلقت اللعبة للمرّة الأولى في 2014 ونجحت في حصد أكثر من 70 مليون تحميل خلال العام الأول لإطلاقها. أما الفكرة الأساسية فهي تقوم على أن كل لاعب يقوم ببناء مملكته الخاصّة من خلال زراعة وحصد الموارد وتطوير طاقات الجيوش.

ويصل مجموع الممالك في اللعبة إلى 2000 مملكة تقريبًا، في كل واحدة منها يوجد لاعبين عرب، الأمر الذي دفع القائمين على اللعبة إلى إقامة حدث في مدينة دُبي يُشارك فيه اللاعبين العرب ويتنافسون فيما بينهم. ويمكن لكل قائد في اللعبة اختيار الحضارة التي يريد أن يلعب فيها دور الأمير، حيث تتواجد أربع حضارات في اللعبة من بينها الحضارة الصينية (هواشيا)، والحضارة اليابانية (ياماتو)، والحضارة الأوروبية (فايكينج)، وحضارة ولد التنيين، كما سيتم إطلاق الحضارة العربية في بداية العالم القادم التي تأتي ناقلة للحضارة العربية، وهذا حسبما أعلن القائمون على اللعبة مع نهاية الحدث.

وتقوم فكرة اللعبة على مفهوم تعدّد الحضارات في العصور الوسطى حيث يختار اللاعب الحضارة التي يريد، من ثم يجمع الموارد والعناصر اللازمة لبناء قلعته الخاصة به وتحصينها وبعد ذلك يجمع جيشه من أجل الدخول في حروب ضد سبعة امبراطوريات، وسيحصل اللاعب عند فوزه بالحرب على مكافأة عبارة عن نقود يستخدمها لتوسعة قلعته وشراء أسلحة جديدة وغيرها من التحسينات.

وتبارى اللاعبون فيما بينهم على هيئة فرق، كل فريق مكوّن من 10 لاعبين يُقيمون تحالف للهجوم على ممالك الفريق الأخير أملًا في تحطيمها والظفر بالجولة. وأتى هؤلاء اللاعبين من شتى أقطار عالمنا العربي الواسع بما في ذلك الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، ولبنان، وسوريا، والأردن أيضًا.

وبالأرقام، فإن عدد الحضور من اللاعبين تجاوز حاجز الـ 25 لاعب مع تواجد أكثر من 150 مُتفرّج. كما شارك في الحدث أحد مشاهير موقع يوتيوب السعودي “دحومي” المُتخصّص في مجال الألعاب، رفقة “TMfaisl”، أحد أبرز الشخصيات المشهورة في يوتيوب العربي، حيث اختار كُلا منهم الفريق الذي يشجعه في المنافسة، وقاموا أيضا بنقل ذلك على قنواتهم في يوتيوب.

يُشار إلى أن اللعبة متوفّرة لنظام “آي أو إس” iOS وهي مجانية للتحميل، مع إمكانية شراء بعض الحزمات لتقوية المملكة والحصول على أسلحة إضافية. كما يُمكن متابعة الصفحة الرسمية للعبة للاطلاع على آخر أخبارها والممالك الجديدة التي وصلت إليها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *