iOSتلميحات

كيفيّة استخدام ميزة التخزين السحابي للرسائل في نظام iOS 11.3

iOSتلميحات

واحدة من أبرز مزايا التحديث التجريبي الجديد iOS 11.3 هي ميزة التخزين السحابي لرسائل iMessage الخاصة بك، بحيث أصبح بمقدورك مُزامنة الرسائل عبر جميع الأجهزة، وحتى إمكانيّة استعادتها إذا تم حذفها من جهاز iPhone أو iPad بالكامل. هنا سنعرض عليك كيفيّة تشغيل واستخدام هذه الميزة.

لماذا عليك مزامنة رسائل iMessage مع iCloud؟

مزامنة iMessage هي بالفعل ميزة جيدة جدًا. سيتم مُزامنة الرسائل التي تُرسلها وتتلقاها على هاتف iPhone الخاص بك على الفور مع حاسب macOS وجهاز iPad. ولكن لديها حدود، أولها أنك إذا قُمت بإعداد جهاز جديد، فإنك لن ترى أي من الرسائل أو المحادثات القديمة.

ميزة التخزين السحابي للرسائل في نظام iOS 11.3

إذا قُمت باستعادة رسائلك على هاتف iPhone جديد من نسخة احتياطيّة قديمة، فستنتقل الرسائل إلى الهاتف الجديد. ولكن ماذا عن إضافة جهاز جديد إلى حساب iCloud؟ إذا اشتريت جهاز iPad جديد، فلن تظهر أي من الرسائل القديمة.

أيضًا، كل جهاز من أجهزتك الخاصة بك تعمل نسخ احتياطي حاليًّا لمكتبة iMessage الخاصة به بالكامل، وهذا مضيعة للمساحة على حسابك في iCloud.

مزامنة iCloud لرسائل iMessage قامت بإصلاح كُل هذه المشاكل، بحيث يتم تخزين رسائلك في مكان مركزي، وإرسالها إلى أي جهاز قمت بالاتصال به، الآن أو في المستقبل. وهذه الطريقة مثل iCloud Photo library. يُمكنك إزالة الرسائل القديمة من الجهاز، ولكنه لا يزال بإمكانك الوصول إليها مستقبلًا، مما يوفر مساحة كبيرة على هاتف iPhone. أو بإمكانك اختيار حذف الرسائل القديمة تلقائيًّا من هاتف iPhone، ولكن يُمكنك الاحتفاظ بها كاملة على حاسب macOS.

كيفيّة تمكين التخزين السحابي للرسائل عبر iCloud

إذا كان نظام المُصادقة ذات العامليّن مُفعل على حساب iCloud الخاص بك، فمن المُحتمل أن يتم تمكين iMessages في iCloud بشكل افتراضي. إذا كُنت تستخدم الإصدار التجريبي من نظام iOS 11.3، فيُمكنك التحقّق لمعرفة ما إذا تم ضبط الميزة أم لا، وذلك من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات من ثم iCloud، وابحث في قائمة الخدمات التي تم تمكينها، وسترى إدخال جديد في هذه القائمة لـ Messages. يُمكنك الضغط على مفتاح التبديل لتمكين أو تعطيل هذه الميزة.

ميزة التخزين السحابي للرسائل في نظام iOS 11.3

إذا لم يكن نظام المُصادقة ذات العامليّن مُفعّل على حسابك، فسيتم نقلك من خلال الخطوات اللازمة للقيام بذلك قبل السماح لك بتفعيل الميزة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *