iOSأخبار

تقرير: آبل تُشجّع موظّفيها على مُشاركة الشيفرات البرمجية مع مُطوّري أدوات Jailbreak

iOSأخبار

استمرارًا مع تسريب نظام iBoot المسؤول عن تأمين عملية إقلاع نظام iOS على أجهزة آبل الذكية، شارك موقع Motherboard تفاصيل جديدة بخصوص هذا الموضوع.

ورفض الموظّف المسؤول عن التسريب الحديث عن هذا الأمر مع أي جهة، لكنه أكّد عبر أصدقاءه أنه وقّع على عقد عدم الإفشاء Non-disclosure agreement الذي يمنع صاحبه من الحديث في بعض الأمور وإلا سيُصبح تحت طائلة المُساءلة القانونية فورًا.


اعلان





وبحسب الموقع، فإن آبل هي من تُشجّع موظّفيها على مشاركة الشيفرات البرمجية مع جهات خارج الشركة، وتحديدًا أولئك المسؤولين عن تطوير أدوات Jailbreak لتجاوز قيود نظام iOS، وهذا لمعرفة مواضع ضعف النظام والعمل على تعزيزها والحد من الثغرات البرمجية بسرعة أكبر، على اعتبار أن أولئك المُطوّرين يبذلون جهودًا كبيرة لاكتشاف الثغرات.

وأكّد المصدر، الذي رفض الكشف عن هوّيته، أنهم كانوا عبارة عن خمسة أشخاص وكانوا على اطلاع على الشيفرة البرمجية منذ 2016 تقريبًا، إلا أن الشيفرة المُسرّبة هي جزء بسيط جدًا من النظام الكامل، وهذا قد يفتح احتمالية مُشاهدة تسريبات أُخرى من جديد.

بدورها، أكّدت آبل أن مكوّنات iBoot المُسرّبة لم تعد مُستخدمة في الإصدارات الحديثة مُقلّلة من حالة الهلع التي أصابت البعض.

تسريب الشيفرة البرمجية لنظام iBoot المسؤول عن حماية أجهزة آبل الذكية

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *