تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق القاموس الفريد لترجمة وشرح المُفردات من العربي للإنجليزي والعكس

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

إذا كُنت تبحث عن وسيلة جيدة لترجمة وشرح وإظهار معاني المُفردات بكافة أشكالها من اللغة العربية إلى الإنجليزيّة والعكس، فننصحك بتجربة تطبيق القاموس الفريد Al Fareed Dic المُتاح بشكل مجاني على متجر App Store، كما أن هذا القاموس يُظهر لك معاني وشروحات للكلمات المُركّبة، وعدد كبير من المزايا الأخرى.

يحتوي التطبيق على قرابة 300 ألف مُدخل، كما أنه لا يحتاج إلى أي اتصال بالإنترنت. وبالحديث عن أهم مزايا التطبيق أشار مُطوره باسل العمودي في موقع المعرفة الذهبيّة إلى أنه تم الاهتمام بثلاثة جوانب رئيسيّة أثناء تصميم التطبيق وهي السرعة، الجمال، البساطة.


اعلان





وأضاف كذلك، أنه تم الاعتماد على السرعة في إظهار النتائج بشكل فوري، فبمجرد فتح التطبيق ستظهر لك لوحة مفاتيح، وعند البحث ستظهر النتائج ومعاني الكلمات والشروحات للمُدخل المُراد. وقال باسل: “لن تحتاج إلى الضغط على الكلمة لإظهار معناها، لأن المعنى سوف يظهر مباشرةً!”.

تطبيق القاموس الفريد

أما واجهة التطبيق فتتميز بالجمال والبساطة، بحيث أنه تم تصميمها بأسلوب التصميم المُسطّح flat design إلى جانب ألوان بسيطة مُريحة للعين.

إضافة إلى ذلك هناك ميزة “المُفضّلة”، وهي التي تُتيح لك الرجوع إلى الكلمة التي تم تفضيلها (من خلال الضغط على النجمة) فيما بعد، كما أنه لا يوجد عدد للكلمات المُضافة للمُفضّلة. وفي محاولة لتسهيل الوصول إلى الكلمات المُضافة للمفضلة، تم تقسيم القائمة إلى قسمين: الكلمات الإنجليزيّة وآخر للكلمات العربيّة. وأيضًا يتم ترتيب المُفضّلة اعتمادًا على آخر إضافة.

ويسمح لك التطبيق بنسخ الكلمات والمعاني: ولنسخ الكلمة قم بالضغط المُستمر على بطاقة الكلمة حتى يظهر لك زر النسخ.

تطبيق القاموس الفريد

ولجعل التطبيق أكثر تفاعليّة، فقد تم تزويده بميزة نطق الكلمات، بحيث يُمكنك الاستماع إلى أي كلمة من خلال الضغط على زر مُكبّر الصوت بجانب زر المُفضّلة. مع العلم أنه بإمكانك تغيير اللكنة من البريطانيّة إلى الأمريكيّة أو العكس من صفحة الإعدادات في التطبيق.

ونظرًا لأن خاصية نطق الكلمات تعتمد على ميزة موجودة في نظام تشغيل iOS، فإنه بإمكانك تحسين الصوت من بين مجموعة مُختلفة من الأصوات، التي تستطيع تفعيها عن طريق إعدادات النظام.

فإذا كان جهازك يعمل باللغة الإنجليزيّة، اتبع التالي:

Settings > General > Accessibility > Speech > Voice

أما إذا كان جهازك باللغة العربية، اتبع التالي:
الاعدادات > عام > إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة > التكلم > الأصوات

من هناك اختر اللغة التي تُريدها وقُم بتحميل الصوت المُراد




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *