أخبار

رسائل تصيّد واحتيال جديدة تستهدف مُستخدمي خدمات آبل

أخبار

اشتكى الكثير من مُستخدمي أجهزة وخدمات آبل من رسائل تصيّد Phishing Mail واحتيال جديدة تصل إلى بريدهم الإلكتروني، الأمر الذي استدعى تدخّل آبل بشكل فوري.

وذكر البعض أنهم استلموا رسائل مُزيّفة تدّعي أنها من متجر تطبيقات آبل تُخبر المُستخدم أن اشتراكه المجاني شارف على الانتهاء وأنه بحاجة لدفع اشتراك شهري، أو لإلغاء الاشتراك، وبالضغط على رابط الإلغاء يتم نقل المُستخدم لصفحة تحاكي تصميم صفحة أداة إدارة الحساب في آبل.


اعلان





ولا تستهدف هذه المحاولات خدمات آبل فقط، لكنها في الآونة الأخيرة ركّزت عليهم بشكل كبير وذلك عبر إرسال رسائل تدّعي أنها من تطبيق Youtube Red على سبيل المثال لدفع المُستخدم على الضغط على رابط إلغاء الاشتراك وكتابة كلمة مروره.

ونشرت آبل بيان فوري طالبت فيه المُستخدمين بالحذر من مثل تلك الرسائل عند استلامها وهذا من خلال تجنّب الضغط على أي رابط فيها ومن ثم التوجّه لمتجر التطبيقات، الموسيقى أو الكتب، والاطلاع على المُشتريات Purchases للتأكّد فعلًا من وجود هذا الاشتراك من عدمه.

وذكرت آبل أنها وفي حالة إرسال رسالة للمستخدم حول انتهاء اشتراكه، فإنها لن تطلب من المُستخدم إدخال رقم ضمانه الاجتماعي أو اسم الوالدة، أو بيانات بطاقة الإئتمان والرمز السرّي الخاص بها. كما طالبت المُستخدمين بالاطلاع على مُرسل الرسالة وعلى الرابط الذي يتم نقل المُستخدم إليه، وتلك مُمارسات تُساعد في كشف الرسائل الخبيثة من هذا النوع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *