iOS

كل ما نعرفه حتى الآن عن مزايا التحديث الأكبر iOS 12

iOS

في وقت لاحق من العام الحالي سيكون بمقدور مستخدمي أجهزة iPhone وiPad رؤية التحديث الأكبر لنظام تشغيل iOS وهو iOS 12. لكن وفقًا للتقارير فإنه قد لا يشتمل على أي إضافات جديدة بالسمات الرئيسيّة، وبحسب موقع Axios فمن المتوقع أن تُركز آبل على تحسين وتطوير خصائص الأمن والأداء في نظام تشغيل iOS 12. كما أن إصدار العديد من الإضافات الجديدة في الخصائص الرئيسية وترقيات النظام، التي خططت لها آبل قد تتأخر حتى عام 2019.

العديد من المشكلات المُتعلقة بالأمان وغيرها من الأخطاء الأخرى ظهرت في نظام تشغيل iOS 11

الأمر الذي جعل المستخدمين يفضلون استخدام إصدار أقدم من نظام التشغيل

مزايا التحديث الأكبر iOS 12

شملت أكثر الأعطال والأخطاء البرمجية في الإصدار الأول من نظام تشغيل iOS 11، مشكلات مع تطبيق تبادل الوسائط عبر شبكة الإنترنت اللاسلكيّة AirPlay، ومُستشعر البصمة Touch ID، وخاصية التعرّف على الوجه Face ID، وشاشات اللمس في الجهاز.

كما كانت أجهزة آبل بين المتضررين من جراء ثغرتي Spectre وMeltdown، اللتين تم اكتشافهما في أوائل شهر يناير/كانون الثاني.

وعلى الرغم من أن آبل أصدرت بالفعل تحديثات تصحيح لمعالجة الأخطاء المُتعلقة بالأمن، فمن المرجح أن يركز نظام تشغيل iOS 12 على الأسباب الكامنة وراء مثل هذه الأخطاء الأمنية في أنظمة تشغيل iOS.

 

تعمدت شركة آبل الحدَّ من طاقة البطارية في إصدارات iPhone القديمة

مزايا التحديث الأكبر iOS 12

مُؤخرًا أكدت الشركة أنها تعمدت الحد من طاقة البطارية في بعض إصدارات أجهزة iPhone؛ وذلك في محاولة للحفاظ على عمر البطارية وبقائها تعمل فترة أطول. على الرغم من أن آبل قد أعلنت أنها سوف تقلل من سعر استبدال البطارية إلى 29 دولارًا فقط، لأي شخص لديه هاتف iPhone 6 أو أقدم، فإنه من المحتمل أن يكون تحسين أداء البطارية من أهم النقاط التي ستنال تركيزًا رئيسيًا في نظام تشغيل iOS 12.

 

تُشير التقارير إلى آبل عازمة على إجراء العديد من التحديثات في خصائص نظام تشغيل iOS 12

ولكن يبدو أن هذه التحديثات لن تُصدر قبل عام 2019

مزايا التحديث الأكبر iOS 12

وفقاً لموقع Axios، فإن آبل تعمل على إجراء تحديثات في الشاشة الرئيسيّة في أنظمة تشغيل iOS لواجهة المستخدم في تطبيق السيارة CarPlay، والذي يُوفر طريقة أكثر ذكاًء وأمانًا لاستخدام iPhone في السيارة. كما قال التقرير إن آبل قد تجري عمليات الإصلاح للتطبيقات الحيوية التي تأتي مُسبقًا ضمن نظام التشغيل، مثل تطبيق البريد Mail، فضلًا عن تحديث ميزات تطبيقات التقاط وتعديل ومشاركة الصور.

رغم ذلك، إلا أن تركيز آبل على تحسين وتطوير خصائص الأمن والأداء، قد لا تتوفر في تحديثات نظام iOS حتى عام 2019.

 

سنعرف المزيد عن نظام iOS 12 في شهر يونيو/حزيران 2018

مزايا التحديث الأكبر iOS 12

تقوم شركة آبل عادة بعرض أحدث برامجها خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC، وهو الذي سيُعقد خلال العام الحالي في شهر يونيو/حزيران. وفي ذلك الوقت يُتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل عن نظام تشغيل iOS 12 وميزاته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *