iOSتلميحات تقنية

كيفية استخدام ميزة قراءة الأخبار Siri News على iPhone وiPad

iOSتلميحات تقنية

إذا كُنت تمتلك جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch عليه نظام iOS 11.2.5 أو أحدث، فإنه بإمكان Siri قراءة الأخبار لك. يُمكنك أن تطلب من مساعدك الذكي قراءة القصص الإخباريّة بصوت عالِ، وهي التي تقتصر على مجالات مُحدّدة، مثل الرياضة، أو الأعمال التجاريّة، أو الموسيقى.

تم تصميم هذه الميزة الذي تُدعى Siri News، لتناسب وضعيّة hands-free، بحيث أنك لا تحتاج إلى الامساك بالهاتف والضغط على زر Home لاستدعاء Siri، فكل ما عليك هو أن تقول Hey Siri.


اعلان





Siri News مُتاح رسميًا في الولايات المُتحدة الأمريكيّة وبريطانيا وأستراليا. إذا كُنت تعيش في أي بلد غير معتمد، فيُمكنك استخدام هذه الميزة، ولكنها توفر المحتوى باللغة الإنجليزيّة فقط.

كيفية استخدام Siri News على iPhone وiPad

لاستخدام Siri News، استدعي مساعدك الذكي عن طريق قول Hey Siri، من ثم اطلب منه أن يقرأ لك بعض الأخبار عن طريق سؤال بسيطة مثل “Hey Siri، اقرأ لي بعض الأخبار”.

تلقائيًّا يتم تفعيل تطبيق Podcast في الخلفيّة لقرأة الأخبار لك، حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام الجهاز بشكل طبيعي.

إذا كُنت ترغب في الانتقال مُباشرة إلى Podcasts، فاضغط على زر Open Podcast. بدلًا من ذلك، اضغط على عنوان الخبر الذي يتم قراءته حاليًّا في واجهة الموسيقى في شاشة القفل أو في مركز التحكم لعرض البرنامج الذي يتم قراءته في تطبيق Podcast.

بإمكانك أن تطلب من Siri قراءة أخبار اليوم، وإذا أردت أن تكون أكثر تحديدًا، يُمكنك أن تطلب منه قراءة الأخبار بصوت عالِ من أحد المصادر المُعتمدة مثل “اقرأ بعض الأخبار من واشنطن بوست”. كما يُمكنك أيضًا أن تسأل عن الأعمال، والرياضة، وأخبار الموسيقى.

ميزة قراءة الأخبار Siri News على iPhone وiPad

المصادر التالية يتم استخدامها بشكل افتراضي لأنواع الأخبار المذكورة أعلاه في الولايات المُتحدة الأمريكيّة:

  • أخبار عامة – الإذاعة الوطنية العامة NPR، أو The Washington، أو Fox News، أو CNN.
  • الأعمال – CNBC، وBloomberg.
  • الموسيقى – راديو Apple Music Beats 1
  • الرياضة – ESPN أو NBC

تختلف الإعدادات الافتراضيّة من بلد إلى آخر.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *