تلميحات

كيفيّة إيقاف إشعارات التحديث إلى macOS High Sierra على حواسب macOS

تلميحات

إذا كُنت لا تُخطّط لتثبيت نظام macOS High Sierra لأي سبب كان، فإن حاسب macOS الخاص بك سيظل يُنبهك بتحديث النظام من خلال الإشعارات باستمرار.

ربما كنت قد رأيت بالفعل تلك الإشعارات المُنبثقة التي تدعوك إلى تحديث نظامك إلى High Sierra بحيث يُمكنك “التمتع بأحدث التقنيات والتحسينات”. وتظهر هذه الإشعارات بشكل أسبوعي، وأحيانًا يومي، وهو ما يُزعج الكثير من المُستخدمين الذين لا يودون في الوقت الحالي ترقية نظامهم.

يُمكنك تجاهل التحديث كما تُريد، لكن الإشعارات ستُفقدك صوابك. كما أنه ليس هناك خيار لإيقاف تلك التنبيهات من مُجرد تغيير الإعدادات في قسم الإشعارات بداخل System Preferences، أو حتى غيرها من الطُرق مثل إلغاء تحديد خيار “تحميل التحديثات المُتوفرة مُؤخرًا في الخلفيّة” في App Store preferences، إذ إن هذا الأمر قد لا يُؤدي من إيقاف إشعار التحديث من الظهور، بل الأسوأ من ذلك أنه سيظل يُظهر لك رابط تحميل النظام على Mac App Store.

بالإضافة إلى أن بعض المستخدمين قد يضطرون إلى تفعيل وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb لتفادي رؤية هذه الإشعارات، لكن هي الأخرى لا طائل منها بحيث سيظهر الإشعار مع إثنين من الأزرار: Install لتثبيت التحديث، وDetails الذي سيُعيد توجيهك إلى صفحة تثبيت macOS في Mac App Store.

لا يُمكنك تخطي التنبيه بحيث أنه لا يُوجد خيار Never أو Ignore.

 إيقاف إشعارات التحديث إلى macOS High Sierra

لحسن الحظ، هناك طريقة لوقف هذا الإشعار من الظهور، وهي التي سنعرضها هنا بالأسفل خطوة بخطوة، بحيث يُمكنك فعل ذلك في أي وقت من خلال أمر بسيطة في تطبيق Terminal.

إيقاف إشعارات التحديث إلى macOS High Sierra

ملاحظة/ احفظ نسخة احتياطيّة لحاسبك قبل البدء.

  1. افتح تطبيق Terminal من Utilities folder في Applications
  2. قُم بلصق الأمر التالي في نافذة Terminal، واضغط على زر Enter
    sudo mv /Library/Bundles/OSXNotification.bundle ~/Documents/
  3. قُم بإعادة تشغيل حاسبك لتفعيل التغييرات

أما في حال أردت التراجع عن هذا الأمر، وإعادة إشعارات تحديث النظام مرة أخرى إلى حاسبك، فاكتب الأمر التالي في نافذة تطبيق Terminal واضغط Enter من ثم أعد تشغيل الحاسب.

sudo mv ~/Documents/OSXNotification.bundle /Library/Bundles/

جدير بالذِكر أن “OSXNotification.bundle” هي حزمة خاصة من آبل تتحكم في إشعارات تحديث النظام، وفي الخطوة الأولى أنت قُمت بنقلها من موقعها الأصلي إلى مجلد المستندات الافتراضي لحساب المستخدم. وأما الأمر الثاني فإنه يؤدي إلى التراجع عن التغيير وإعادة وضع الملف في موقعه الأصلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.