iOSتلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة تحويل الصور الحيّة Live Photos إلى صور GIF مُتحرّكة في نظام iOS 11

iOSتلميحاتتلميحات تقنية

ميزة الصور الحيّة Live Photos بإمكانها توثيق اللحظات الخاصة التي لا يُمكن لبعض الصور فعلها. إذ إن هذه الصور يتم تشغيلها عند النقر عليها بتقنية force-touch، لكن تكمن المُشكلة في أن هذه الصور بالأساس يتم تضمين مقاطع فيديو بداخلها، مما يجعل مُشاركتها لغير مستخدمي iOS بمثابة كابوس.

في الواقع، بإمكانك تحويل الصور الحيّة Live Photos إلى صور GIF مُتحركة أو مقاطع فيديو مُستقلّة بحد ذاتها، وهناك العديد من التطبيقات التي تُلبي هذا الغرض. لكن نظام تشغيل iOS 11 يجعل الأمور أكثر سهولة. اطلع على مقطع الفيديو هنا بالأسفل للتعرُّف على كيفيّة تحويل الصور الحيّة إلى صور GIF.


اعلان





في البداية، عليك العثور على الصور الحيّة التي تُريد تحويلها إلى GIF. على جهاز iPhone أو iPad، افتح تطبيق الصور، ثم اذهب من خلال مكتبة الصور الخاصة بك وابحث عن رمز الصور الحيّة في أعلى اليسار، أو الذهاب إلى الألبومات واضغط على مجلد Live Photos.

بمجرد الوصول إلى الصورة المُراد تحويلها إلى GIF، انقر عليها ومن ثم اسحب الشاشة لأعلى للكشف عن خيارات animation، ومن هناك اختر التأثير المُناسب لتطبيقه على صورتك، بما في ذلك (Live، Loop، Bounce، Long Exposure)

اسحب سريعًا لأسفل لحفظ التغييرات، كما ويُمكنك العودة في أي وقت لتغيير نمط الحركة في الصورة.

سيتم بعد ذلك نسخ الصورة إلى ألبوم آخر يُسمى “Animated”. من هناك يُمكن مُشاركة الصورة مع مستخدمي Android أو على شبكات التواصل الاجتماعيّة المُختلفة.

تحويل صور GIF إلى مقاطع فيديو

إذا كُنت ترغب بعد ذلك في نشر الصورة على انستجرام، سوف تحتاج إلى تحويلها أولًا من GIF إلى مقطع فيديو، ويُمكنك فعل ذلك من خلال أحد تطبيقات الطرف الثالث، على سبيل المثال يُمكنك تجربة تطبيق GIF Maker for Instagram، وهنا مقطع فيديو يعرض لك كيفيّة العمل مع هذا التطبيق وتحويل صور GIF إلى مقاطع فيديو لمشاركتها على انستجرام.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *