تلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة تعطيل إبطاء أداء هاتف iPhone في نظام iOS 11.3

تلميحاتتلميحات تقنية

مع نهاية عام 2017، اعترفت شركة آبل أنها تعمّدت إبطاء هواتف iPhone، وفي محاولة للاعتذار لعملائها فقد أطلقت الشركة برنامج لاستبدال بطاريات هواتف iPhone القديمة لقاء 29 دولار أمريكي، وهو ما سيستمر حتى نهاية 2018. كما أن الشركة أضافت خاصيّة جديدة تُدعى صحة البطارية Battery Health في الإصدار التجريبي من نظام تشغيل iOS 11.3 وهي التي من شأنها أن توقف عملية إبطاء الأداء في هواتف iPhone.

تعطيل إبطاء أداء هاتف iPhone في نظام iOS 11.3


اعلان





ميزة “صحة البطارية” أو Battery Health تستطيع الوصول إليها من خلال الإعدادات Settings > البطارية Battery. وسوف تقوم هذه الميزة الجديدة بإخبارك بمعلومات مهمة حول بطارية هاتف iPhone الخاص بك: الأولى عن السعة القصوى Maximum Capacity، والثانية حول قدرة البطارية على تحمل الأداء العالي لهاتفك Peak Performance Capability.

قبل أن تتمكن من تعطيل آلية إبطاء هاتفك، فأنت بحاجة أولًا إلى تحديد ما إذا كانت هاتفك تعرض للإبطاء أما لا. فإذا كُنت تُعاني حقًا من مشكلة البُطء فيُمكنك الذهاب إلى خيار Battery Health (التجريبي)، وفي قسم Maximum Capacity سترى نسبة صحة البطارية الخاصة بك. فإذا كانت صحة البطارية أقل من 80% فذلك يعني أن هاتفك تعرض للإبطاء، أما إذا كانت أعلى من ذلك، فهاتفك في الوضع السليم، وهو قادر على العمل في ذروة الأداء.

تعطيل إبطاء أداء هاتف iPhone في نظام iOS 11.3

إذا كانت سعة البطارية أقل من 80%، فسترى رسالة تُفيد بأن بطارية الجهاز قد تدهورت وأن ميزات إدارة الأداء قد تم تمكينها. هذه الميزات هي ما تُقلل من سرعة جهازك. ستجد الرسالة ضمن قسم Peak Performance Capability، كما وستشتمل على رابط “تعطيل” أو “Disable” أسفلها. إذا ضغطت عليه، فإنه سيتم تعطيل إبطاء الأداء.

يجب أن تكون على علم بأنك لن تتمكن من إعادة تفعيل هذه الميزة مرة أخرى. فإذا تم إيقاف تشغيل هاتفك بشكل غير متوقع بعد تعطيلها، فسيقوم نظام iOS 11 تلقائيًا بتفعيلها مرة أخرى. خارج هذا السيناريو، لن يكون بمقدور المستخدم التحكم في إعادة تمكين هذه الميزة.

جدير بالذِكر أنه إذا قُمت بتعطيل إبطاء الهاتف، فلا تتوقع من هاتفك أن يعمل بالسرعة التي كان عليها في أول يوم له معك. سيعمل بشكل أسرع قليلًا مما كان عليه قبل تعطيل الميزة لكنه لن يعود إلى سرعته عندما كان جديدًا.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *