أخبار

أبرز ما ورد في اجتماع المُساهمين.. آبل استحوذت على 19 شركة خلال 2017

أخبار

أُسدل الستار قبل قليل على اجتماع المُساهمين في شركة آبل والذي جرى في قاعة ستيف جوبز داخل مقر آبل الجديدآبل بارك” Apple Park.

وتقدّم المُستثمرون في الشركة بمجموعة من الاقتراحات كاعتماد شركة جديدة لإدارة الأمور المالية في آبل، إضافة إلى إجراء بعض التغييرات في مجلس الإدارة وقوائم المسؤولين في الشركة أيضًا، وتلك مُقترحات حازت على تأييد بنسبة 95٪.

وتواجد تيم كوك خلال الجلسة للإجابة على أسئلة المُساهمين، حيث يُمكن تلخيص إجاباته بالحديث عن نسبة الرضا التي حقّقتها هواتف iPhone X والتي بلغت 99٪، إضافة إلى حجم سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء في آبل والذي أدخل الشركة ضمن قائمة Fortune 300، وهذا بعدما كانت ضمن قائمة Fortune 400، أي أن حجم العائدات يزداد بشكل كبير ويجعلها تُنافس شركات كُبرى على مستوى العالم.

وأضاف كوك قائلًا إن آبل استحوذت على 19 شركة خلال 2017 مع وجود أكثر من ربع مليون مُشترك موزّعين على جميع أجهزة الشركة المُختلفة. وتطرّق كذلك للحديث عن وجود بدائل له داخل آبل في حالة رحيله، وعن سبب إزالة تطبيق تيليجرام من المتجر لفترة مؤقّتة مؤكّدًا وجود محتوى غير لائق أدّى لحذفه لحماية مُستخدمي متجر التطبيقات.

واختتم كوك حديثه مؤكّدًا أن آبل لن تفتح مقرّها الجديد للزوار، وهذا بسبب وجود الكثير من المشاريع السرّية التي تقوم آبل بتطويرها، وهذا يعني أن مركز الزوار في المقر هو المكان الوحيد الذي يُمكن لغير العاملين في آبل الوصول له.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *