آيفونأخبار

تيم كوك: iPhone X الهاتف الأكثر مبيعًا على مستوى العالم

آيفونأخبار

جلس تيم كوك للإجابة على أسئلة المُستثمرين والصحفيين بعد الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الأول من عام 2018.

وقال كوك إنه سعيد جدًا بالأرقام التي حقّقتها الشركة والتي تُعتبر الأكبر في تاريخها، مع تحقيق أكبر عائدات من هواتف iPhone كذلك، ذاكرًا أن هواتف iPhone X كانت الأكثر مبيعًا على مستوى العالم منذ صدورها في نوفبمر/تشرين الثاني.

وتحدّث الرئيس التنفيذي عن حزمة ARKit للواقع المُعزّز ذاكرًا أن عدد التطبيقات التي تستخدمها وصل إلى 2000 تطبيق ولهذا السبب أطلقت الشركة الإصدار 1.5 من الحزمة لإضافة ميّزات جديدة يُمكن للمُطوّرين الاستفادة منها.

وحقّقت خدمة Apple Pay نمو بنسبة 50٪ مُقارنة بنفس الربع خلال العام الماضي، ذاكرًا أنها ستصل للبرازيل خلال وقت قريب جدًا، لتنضم بذلك لمجموعة من الدول منها الإمارات العربية المُتحدة. وذكر كوك أيضًا أن ساعات آبل الذكية استمرّت في النمو من ناحية المبيعات بنسبة 50٪، وهذا للربع الرابع على التوالي.

وتزايد الطلب على حواسب Mac، فـ 60٪ من أصحاب حواسب آبل هذا العام يستخدمونه للمرّة الأولى، وتلك نسبة قفزت إلى 90٪ في الصين.

وانضمّ Luca Maestri، المسؤول المالي في آبل، للإجابة على الأسئلة ذاكرًا أن آبل نجحت في تحقيق نمو يتجاوز حاجز الـ 10٪ في جميع الفئات، وذلك بنسبة رضا 99٪ من قبل مُستخدمي iPhone. مُضيفًا أن 77٪ من مُستخدمي الهواتف الذكية يُخطّطون لشراء iPhone في المُستقبل.

وحقّقت متاجر آبل حول العالم مُعدّل زيارات عالي جدًا وصل إلى 538 مليون شخص، مع أكثر من 200 ألف مُشاركة في مُبادرة Today At Apple.

أخيرًا، أكّد تيم كوك أن آبل لم تُفكّر أبدًا بالتأثيرات السلبية التي قد يُسبّبها تغيير أداء iPhone على نسبة شراء هواتف جديدة منها، فالهدف كان تقديم أفضل تجربة استخدام بغض النظر عن أي شيء آخر، وهذا شيء تحرص عليه دون النظر إلى احتمالية تراجع مبيعات هواتفها الذكية التي حقّقت نمو بنسبة 22٪ أسبوعيًا حول العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *