macOSتلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة تقليل حجم ملف PDF على نظام macOS

macOSتلميحاتتلميحات تقنية

يُتيح لك نظام macOS إنشاء ملفات PDF بكل سهولة، لكنه يفتقر إلى خيارات التخصيص، وتحديدًا حول الجودة. في هذه الحالة قد ينتهي بك الأمر بالحصول على ملف PDF كبير الحجم. لكن قد يود بعض المستخدمين الحصول على حجم أقل لملفات PDF الخاصة بهم، وهذا ما يجعلها سهلة المشاركة عبر البريد الإلكتروني على سبيل المثال. لحسن الحظ، هناك ميزة غير معروفة نسبيًّا على حواسب macOS وهي التي تسمح لك بتقليل حجم ملف PDF موجود مسبقًا على حاسبك.

كيفيّة تقليل حجم ملف PDF على نظام macOS

هنا تم تجربة الطريقة على ملف PDF بحجم 105 ميجابايت. هذا الملف ذو حجم كبير لدرجة أن العديد من خدمات البريد الإلكتروني لن تسمح لك بإرساله إلى أي شخص. سنرى هناك إلى أي مدى سوف تساعد هذه الطريقة في تقليل حجم الملف بعد انتهاء العملية.

خطوة 1: على حاسب macOS، انقر نقرًا مزدوجًا على هذا الملف الذي تُريد تقليل حجمه.

خطوة 2: في شريط القوائم، انقر على ملف File، من ثم انقر على تصدير Export.

خطوة 3: انقر على Quartz Filter في القائمة المنسدلة.

تقليل حجم ملف PDF على نظام macOS

خطوة 4: حدّد تقليل حجم الملف Reduce File Size، انقر على حفظ Save. سيتم حفظ الملف بشكل مضغوط على حاسبك.

للأسفل، ليس لديك هنا أي سيطرة على مستوى الضغط. في معظم الحالات، ربما لن تهتم لهذا الأمر، ولكن إذا كُنت تُريد التحكم في مستوى الضغط، فيجب عليك التوجه إلى تطبيقات الطرف الثالث، ولعل تطبيق PDF Expert سيكون مُفيدًا في هذه العملية.

النتيجة: تم ضغط ملف PDF ذو الحجم 105 ميغابايت إلى 3.2 ميغابايت فقط، وهذا ما يُمثل نسبة خفض تصل إلى حوالي 97%. على الرغم من أن الصور والنصوص في الملف فقدت جودتها العاليّة، إلا أن هذه الطريقة لا تزال مُفيدة عند محاولة إرسال الملف عبر البريد الإلكتروني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *