آيفون

مقارنة بين كاميرا هاتف iPhone X وGalaxy Note 8

آيفون

هناك الكثير من الجدل حاليًّا بين أوساط مُستخدمي الهواتف الذكيّة ومُحبي التصوير الفوتوغرافي بهذه الهواتف حول كاميرا هاتف iPhone X وGalaxy Note 8. لعل الأمور ليست واضحة كثيرًا بسبب قوة الكاميرتين في دقة التصوير بالظروف المُختلفة، لكن موقع CNET حسم هذا الخلاف من خلال مُقارنة عادلة بين كاميرا هاذين الهاتفين.

وأشار الموقع إلى أن هاتف Note 8 لديه مواصفات أفضل هامشيًّا – فتحة عدسة واسعة وكاميرا سيلفي قوية، ولكنه في النهاية أعلن فوز iPhone X.

من المُثير للاهتمام في التقرير الأخير لموقع CNET، أن الاختبار الأول وجد بأن كاميرا iPhone X تعمل على تشبيع الألوان بشكل أفضل، في حين أن كاميرا Note 8 أعطت صورة أكثر واقعيّة. ولكن هاتف Note 8 كان يُبالغ في التعريض، أما هاتف iPhone X أظهر نتائج أفضل في كل من تفاصيل الصورة والتصوير بالمدى الديناميكي العالي.

أما في الإضاءة المُنخفضة، كان هاتف سامسونج يُركز على السرعة، في حين فاز هاتف آبل في التقاط المزيد من التفاصيل مع تغبيش أقل.

كاميرا هاتف iPhone X و Galaxy Note 8

كانت هناك نتائج مُتباينة عند التصوير في الضوء الطبيعي. هاتف iPhone X أبلى بشكل أفضل في الحفاظ على الضوء، في حين أن Note 8 فاز في تقديم صورة بتفاصيل ظل أكبر.

في وضع تصوير portrait، قدّم iPhone X أداء أفضل، لكن Note 8 يسمح لك بغيير كميّة الضبابيّة في الخلفيّة، يعود الفضل في محاكاة فتحات العدسة المُختلفة.

كاميرا هاتف iPhone X و Galaxy Note 8

بالنسبة للفيديو، فقد كان iPhone X هو الفائز بشكل واضح

إذ أشار الموقع بأنه هاتف Note 8 يمتلك كاميرا فيديو أفضل من جميع هواتف سامسونج الأخرى، لكن تصوير الفيديو في هاتف iPhone X بدى أفضل، وقدّم مجموعة واسعة من خيارات التصوير مُقارنة بـ Note 8. يعود الفضل وراء ذلك إلى تقنية ضغط الفيديو، والتعلم الآلي الذي يتم تطبيقه على مقاطع الفيديو لتحسين الملمس textures والحركة السينمائيّة.

أما خاصيّة تصوير الفاصل الزمني Time Lapse، فقد بدت رائعة في كلا الهاتفين، لكن iPhone X يُمكنه تصوير Time Lapse من خلال أي من الكاميرات الخلفيّة، في حين أن Note 8 يستخدم فقط كاميرا الزاوية الواسعة.

شاهد هنا المقارنة كاملة لكاميرا كلا الهاتفين من خلال هذا الرابط

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *