منوعات

بانزر .. أول لعبة عربيّة تدعم بيئات اللعب المفتوحة

منوعات

أعلنت شركة Game Power 7، المتخصصة في مجال تطوير ألعاب الأونلاين الجماعيّة، عن إطلاقها لعبة حاسب جديدة تُعد الأولى عربيًّا التي تعمل بمحرك Cry Engine3، وتحمل اسم “بانزر“، وتضم شخصيات قتاليّة متعددة وخرائط واسعة.

وتنتمي هذه اللعبة إلى نمط الألعاب الجماعية أو MOBA، يؤدي فيها اللاعب دور شخصيّة قتاليّة يختارها من بين 8 شخصيات تختلف من ناحية الخصائص والمهارات الدفاعية وكذلك الهجوميّة.


اعلان





بانزر أول لعبة عربيّة تدعم بيئات اللعب المفتوحة

هذه اللعبة المُتاحة مجانًا للتحميل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للعبة تخطّت المرحلة التجريبية لها بنجاح كبير، كما وتجاوز فريق التطوير العربي الخاص بها كافة الصعوبات التقنيّة التي تحدّ من متعة اللعبة.

وكشف مدير اللعبة، علاء الكردي، أنّ إحدى أهم الميزات التنافسية في لعبة بانزر هو كونها تعمل بمحرك CryEngine3، قائلًا: “ما يُميز لعبة بانزر هو المؤثرات البصريّة العاليّة، والتفاصيل الدقيقة الممزوجة بقواعد فيزياء منطقية، وهو ما يُضيف مُتعة أكبر ويجعلها أقرب إلى الواقع، وقد نجح محرك CryEngine3 في دعم اللعبة من هذه الناحية على أكمل وجه.”

وإلى جانب الرسوم ثلاثية الأبعاد، تظهر الأصوات العربيّة بشكل واضح في بانزر، حيث تُشكل مع الموسيقى الخلفية والمؤثرات الصوتيّة، مزيجًا مميزًا يزيد من أجواء الحماس في اللعبة، ليشعر بها اللاعب، بشكل خاصّ، عند احتدام المعارك واشتداد وتيرة المواجهات.

 بانزر أول لعبة عربيّة تدعم بيئات اللعب المفتوحة

بفضل تعدّد أنماط اللعب في اللعبة فإن مُهمة اللاعب تصبح مُختلفة كما ويتغيير المكان الذي يتعين عليه القتال فيه، فالتضاريس المختلفة تضع اللاعب أمام تحدٍ جديد يفرض عليه البحث عن تكتيكات قتالية جديدة باستمرار، كي يضمن إحراز النصر ثم كسب النقاط ويحقق تقدمًا في اللعبة.

ويستطيع اللاعب الاختيار ما بين القتال بمفرده أو ضمن فريق، فيما تعتبر تجربة اللعب الجماعيّ بحدّ ذاتها مُسلية للغاية، وما يزيد من صعوبة اللعب هو تنوع الشخصيات القتالية بين مهندس، همجي، مبارز، وغيرها، والذي يرفع بدوره من أهميّة التخطيط المُسبق خاصّة في المواجهات الفردية ضمن نمط المعارك الجماعية.

أما بالنسبة للاعبين المبتدئين، تشكّل القوائم العربيّة والشروحات المتعددة للمهام والأدوات عنصرًا يساعد اللاعب في فهم أساسيّات اللعبة، ويشجعه على الاستمرار في اكتشاف محتواها الضخم، والذي من المتوقع أن يشهد سلسلة من الإضافات الجديدة بشكل دوريّ.

تجدر الإشارة إلى أن لعبة بانزر هي من نشر Game Power 7، وتأتي بعد شهر واحد من إطلاق الشركة لعبة أسياد الشرق، والتي نجحت في إعادة أحياء أمجاد سلسلة صراع الجبابرة من جديد وحظيت بإقبال جماهيري لافت.

وبالحديث عن شركة Game Power 7 فقد ظهرت في عام 2007 كأول شركة عربية تعمل في مجال نشر وتطوير الألعاب الإلكترونية الجماعية، وسرعان ما أطلقت أول لعبة جماعيّة عربيّة في عام 2008، ثم توالت النجاحات مع ألعاب جديدة وإصدارات متعددة من الألعاب العالمية باللغة العربية.

حتى نهاية 2013، تجاوز عدد اللاعبين المسجلين بألعاب الشركة المليون مشترك. وفي الوقت ذاته، نسجت Game Power 7 شبكة علاقات تجارية دولية ناجحة، حوّلت العالم العربي إلى منطقة جذب لكبار مطوري الألعاب العالميين، فضلًا عن بناء شبكة توزيع تشمل السوق العربيّة المحليّة والإقليمية.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *