فيدوهاتآيفون

فيديو يستعرض ميزة Animoji في iPhone X مقابل AR Emoji في Galaxy S9 Plus

فيدوهاتآيفون

في وقت سابق من العام الماضي طرحت شركة آبل نظام كاميرات TrueDepth الخاص بها على مستوى العالم مع إصدار هاتف iPhone X، وهي التي تتضمن مجموعة من أجهزة الاستشعارات المُتطوّرة التي تعمل معًا لصنع خريطة ثلاثيّة الأبعاد دقيقة للغاية لوجه المستخدم.

هذه التقنية الحديثة دقيقة للغاية لدرجة أن الشركة تستخدمها كطريقة مصادقة رئيسيّة على أجهزة iPhone X، وتدعي آبل أنها أكثر أمانًا بمقدار 20 مرة من مُعرّف اللمس Touch ID.

من جهة أخرى، أطلقت سامسونج هواتفها الرئيسيّة S9 وS9 Plus، وهي التي تفتقر للأسف إلى أي نوع جديد من نظام الكاميرات الثلاثيّة الأبعاد المُتطوّرة. ميزة Intelligent Scan المسح الذكي الجديدة ليست في الحقيقة شيئًا جديدًا، فهي فقط تجميع ما بين ماسح الوجه القديم وماسح قزحيّة العين.

علاوة على ذلك، فإن سامسونج لا تستخدم هذه التقنيّة في خاصيّة Samsung Pay، وهو ما يُظهر عدم ثقتهم في أمانها.

هنا مقطع فيديو يُقارن ما بين تقنية Face ID الموجودة في هاتف iPhone X مع تقنية Intelligent Scan في هاتف Galaxy S9 Plus، من خلال إصدارات سامسونج للرموز التعبيريّة التفاعليّة الجديدة AR Emoji مع رموز Animoji في iPhone X.

قبل أن ندخل في المقارنة، دعونا نوضح بسرعة سبب تطور Animoji في عالم الرسوم المتحركة للوجه.

أولًا، تحتوي بعض أفلام الرسوم المُتحرّكة على تعابير وجه واقعيّة للغاية، وذلك بفضل أجهزة الاستشعار التي يتم وضعها على الوجه لالتقاط الحركات، مما يسمح بإنشاء رسوم مُتحركة للوجه واقعيّة للغاية.

يعمل نظام كاميرا TrueDepth بنفس الطريقة تقريبًا، بحيث أنه يتم تسليط نقاط أشعة تحت الحمراء غير مرئيّة للعين المُجرّدة على الوجه. وأثناء استخدام رموز Animoji، يقوم نظام TrueDepth بفحص العمق والمسافات بين النقاط لإنشاء خريطة عمق ثلاثية الأبعاد للوجه، والتي يتم بعد ذلك تعيينها على كاميرا RGB لتعقب الحركة. ثم يقوم معالج A11 bionic الخاص بهاتف iPhone X بإعادة عرض الرسوم المُتحرّكة في الوقت الفعلي.

لدى آبل حاليًا 16 رمز تعبيري في Animoji، أما نظام  AR Emoji يشتمل فقط على 4 رموز، بما في ذلك الرموز التعبيريّة المُخصّصة لوجهك، كما ويُمكن تحميل حِزم رموز متنوعة مثل ميكي ماوس.

أما البقيّة ما هي إلى مُجرد مُلصقات تشبه ما تجده في سناب شات، ولكي نكن صادقين، فإن مُلصقات سناب شات أفضل.

ميزة Animoji في iPhone X مقابل AR Emoji في Galaxy S9 Plus

عند استخدام AR Emoji، يبدو وكأن المُلصقات طافيّة تمامًا على الوجه، لدرجة أنها تخفي إذا أدرت وجهك بعيدًا، وهذا لا يحدث باستخدام سناب شات.

عندما مقارنة شخصيات Animoji مع AR Emoji، يمكنك أن ترى أن العينين مثبتتان على موقع مركزي أثناء استخدام هاتف Samsung Galaxy S9، لكن iPhone X يمكنه تتبع حركة عينيك بدقة.

بالإضافة إلى أن هناك مقدار صغير من التأخير في تغيير التعبيرات في AR Emoji، وهو ما لا يحدث أبدًا مع Animoji. كما أن مزامنة الشفاه مع الكلمات أثناء التحدُّث يُبلي بها Animoji بشكل أفضل. ويتعطل أحيانًا تطبيق كاميرا سامسونج أثناء استخدام AR Emoji.

كما أن الرموز التعبيريّة في AR Emoji هي ثابتة، وتفتقر إلى أي نوع من الحركة الفيزيائيّة. على سبيل المثال، انظر إلى الشعر الأسود عند تحريك الوجه إلى أحد الجوانب، إنه ثابت تمامًا.

Animoji تبدو أكثر طبيعية ومعبرة أيضًا، بينما تتسم AR Emoji بعدم التعبير، بحيث أنه لا يوجد هناك فرق في التعبير بين الوجه الحزين والوجه المُبتسم باستخدام AR Emoji.

ميزة Animoji في iPhone X مقابل AR Emoji في Galaxy S9 Plus

لكن تقتصر التسجيلات أثناء استخدام Animoji على 10 ثوانٍ فقط، والتي يُمكنك بعد ذلك إرسالها إلى أصدقائك، أما إذا كُنت تُريد وقت أطول فيُمكنك استخدام تسجيل الشاشة المُدمجة في أجهزة iOS.

أما AR Emoji فلا تقتصر على مُدّة تسجيل مُحدّدة، لذلك فهذه ميزة إضافيّة لسامسونج.

أخيرًا، فإن تكنولوجيا Animoji مُتقدّمة كثيرًا على AR Emoji، وهي كذلك أكثر دقة، وسلاسة، وتعبيرًا، وذات رسومات أفضل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.