تلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة حظر المكالمات على هاتف iPhone

تلميحاتتلميحات تقنية

إذا كُنت تنوي حظر مُكالمات شخص مُعيّن ضمن جهات الاتصال الخاصة بك على هاتف iPhone، فيُمكنك فعل ذلك من خلال مجموعة بسيطة من الخطوات. كما أنه بإمكانك أيضًا حظر رسائل iMessages وحتى مكالمات FaceTime.

كيفيّة حظر المكالمات على هاتف iPhone

سنرى أولًا كيفيّة حظر المُتصل على هاتف iPhone الخاص بك. في الواقع هناك طريقتان لحظر المُتصل على هاتف iPhone. الأولى تتم من داخل تطبيق الهاتف، بحيث كُل ما عليك هو النقر على الرمز الصغير ⓘ بجوار اسم جهة الاتصال أو الرقم الذي تُريد حظره، ومن ثم انقر على خيار Block this Caller (حظر هذا المُتصل). الآن لن تتلقى أي مكالمات من هذا الشخص بعد الآن.


اعلان





ِحظر المكالمات على هاتف iPhone

هذه الطريقة من شأنها حظر جميع الأرقام الواردة من جهة الاتصال المحظورة، وإذا حاول الشخص الاتصال بك من رقم جديد، فيُمكنك إضافته إلى جهة الاتصال المحظورة وسيتم حظره تلقائيًّا.

كيفية حجب مكالمات FaceTime

يتم حظر مكالمات FaceTime بنفس الطريقة السابقة. من داخل تطبيق FaceTime، انقر على رمز ⓘ بجانب اسم المُتصل الذي ترغب في حظره، من ثم انقر على Block this Caller.

كيفيّة حظر رسائل SMS وiMessages

عمليّة حظر الرسائل مُختلفة بعض الشيء. في البداية توجه إلى تطبيق الرسائل، ثم افتح المُحادثة مع الشخص الذي تُريد حظره، من ثم اضغط على رمز ⓘ كما في السابق، لكن الآن لديك خطوة إضافيّة: انقر فوق السهم الصغير “>” بجانب الاسم للوصول إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بهذا الشخص. من هناك، اضغط على Block this Caller.

كيفية عرض قائمة الحظر، وإلغاء حظر جهات الاتصال

لعرض المتصلين والمرسلين المحظورين، يجب عليك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ومن هناك سيشتمل كل تطبيق على قائمة الحظر الخاصة به.

ِحظر المكالمات على هاتف iPhone

الإعدادات> الهاتف> حظر المكالمات والتعرف عليها

الإعدادات> الرسائل> محظور

الإعدادات> FaceTime> محظور

ِحظر المكالمات على هاتف iPhone

في كل من هذه الشاشات، سترى قائمة بالأشخاص الذين قُمت بحظرهم. لإلغاء الحظر، ما عليك سوى سحب اسم جهة الاتصال، والنقر على إلغاء الحظر. يُمكنك أيضًا إلغاز حظرهم بنفس الطريقة التي تم ذكرها سابقًا. يُمكنك أيضًا حظر أشخاص جُدد من هذه الشاشة، من خلال النقر على خيار إضافة جديد.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *