تلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة زيادة دقة Face ID على iPhone X

تلميحاتتلميحات تقنية

تقنية التعرف على الوجه Face ID في هواتف iPhone X هي بلا شك واحدة من أكثر التقنيات أمانًا وموثوقيّة، لكن بعض المستخدمين قد يُعانون من فشل في قراءة هذه التقنية لوجوههم وبالتالي استنزاف بعض الوقت أثناء فتح قفل الهاتف. فإذا كُنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص وتُعاني من عدم فتح الهاتف بسرعة وعدم التعرف على وجهك بالشكل الصحيح فاتبع هذه الطُرق التي ستساعدك في زيادة دقة وكفاءة Face ID على iPhone X.

كيفيّة زيادة دقة Face ID على iPhone X

إعادة تسجيل وجهك

من الطبيعي أن تكون عملية إعادة تسجيل الوجه هي أول اقتراح في هذه القائمة، فإذا كُنت تواجه مشاكل مع دقة Face ID فما عليك في البداية إلا الذهاب وإعادة تعيين وجهك، وربما هذه الطريقة وحدها ستحل لديك المشكلة.


اعلان





وإذا كُنت في كثير من الأحيان ترتدي النظارات، فمن الأفضل أن تقوم بمسح وجهك أثناء ارتداء النظارات.

ويقترح بعض المستخدمين بأن تكون عملية المسح الأوليّة تتم في الظلام، وهو ما سيُحدث فارقًا عند محاول فتح الهاتف لاحقًا في ظروف الإضاءة المختلفة.

إيقاف خيار Requires Attention إذا لم يكن هناك خطر بالنسبة لك

واحدة من مزايا الأمان في Face ID هو أنك يجب أن تنظر إلى الهاتف أثناء فتح القفل، وهذه الميزة يتم تفعيلها افتراضيًّا، وهي التي تمنع أي شخص من استخدام وجهك لفتح الهاتف الخاص بك بينما تكون نائمًا أو غير منتبه.

مع ذلك، فإنها تزيد من فرص الفشل، إذ إن هاتفك يجب أن يكون قادرًا على رؤية عينيك بوضوح، وهذا قد يسبب في بعض الأحيان مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يرتدون النظارات بشكل عام.

إذا كُنت مُتأكدًا من أنه لا يوجد هناك أي أحد يفتح هاتفك أثناء نومك فقُم بتفعيل خيار Require Attention for Face ID، وهو الذي ستجده في تطبيق الإعدادات Settings من ثم Face ID & Passcode.

حرّك الهاتف أثنا فتح القفل

نظرًا لأن تقنية Face ID تستخدم البيانات الثلاثيّة الأبعاد، فمن المُحتمل أن عملية تحريك الهاتف ستساعدك أثناء الفحص.

المسافة مهمة

وجد بعض المستخدمين بأن المسافة بين وجهك والهاتف مُهمة، ويُمكن أن تفشل تقنية Face ID في فتح الهاتف إذا كان بعيدًا عن وجهك، كما أنها أيضًا ستفشل إذا كان الهاتف على مسافة قريبة جدًا من وجهك.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *