iPad

مقارنة بين iPad الجيل السادس الجديد مع iPad Pro بقياسات 10.5 بوصة

iPad

كان دعم قلم آبل واحدًا من أهم عوامل الفرق بين جهاز iPad الجيل الخامس وiPad Pro بقياسات 10.5 بوصة. لكن الآن وبعد أن تم إضافة دعم قلم آبل لجهاز iPad الجيل السادس، والذي تبلغ تكلفته 329 دولارًا فقط، فقد أصبح استخدام قلم آبل ذو فعاليّة كبيرة.

في الأسفل هنا مقطع فيديو من موقع MacRumors يوضح الفرق بين كلا الجهازين من حيث التكلفة والكفاءة وغيرهما.


اعلان





الآن قد يبدو جهاز iPad Pro وiPad الجيل السادس متشابهيّن للوهلة الأولى بسبب دعم قلم آبل، لكن جهاز iPad Pro يمتلك مُعالج أسرع وكاميرا أفضل وشاشة عرض أقوى كذلك، وهذا ما يُبرّر سعره المُرتفع.

على سبيل المثال، يستخدم جهاز iPad Pro، تقنية ProMotion مع معدل تحديث 120 هرتز، مما يجعل الحركة على الشاشة أكثر سلاسة واستجابة.

إنه مُختلف بشكل كبير عن شاشة iPad من حيث النص الأكثر سلاسة، والألعاب الأفضل، ومقاطع الفيديو المُحسّنة، بالإضافة إلى تقنية True Tone، التي تُعدّل توازن اللون الأبيض للشاشة لتتناسب مع الإضاءة المُحيطة، كما هو الحال مع الألوان الأخرى، للحصول على ألوان أكثر إشراقًا وحيويّة.

في الوقت نفسه، يستخدم جهاز iPad الجيل السادس نفس الشاشة التي تم استخدامها لأول مرة في جهاز iPad Air، وإن كان ذلك مع تحسينات لجعلها أكثر سطوعًا، ويشتمل كذلك على مستشعر يعمل باللمس للسماح بدعم قلم آبل.

كما يستخدم جهاز iPad Pro شريحة A10X Fusion الجديدة والتي تم تصنيعها في عام 2017، في حين أن جهاز iPad مُجهّز بنظام A10 Fusion المُستخدم في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus. كما وتم إجراء تحسينات كبيرة في سرعة المُعالج ووحدة معالجة الرسومات، لذلك سيكون iPad Pro أسرع قليلًا من iPad، على الرغم من أنك لن تلاحظ هذا الأمر خلال تأديّة مهامك اليوميّة.

إذا كانت جودة الكاميرا ذات أهميّة بالنسبة لك، فإن iPad Pro لديه كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وهذا أفضل من كاميرا 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 في جهاز iPad. كما ويشتمل جهاز iPad Pro على ميزات أخرى مثل True Tone Flash، واستقرار الصورة الحيّة، والتقاط الألوان على نطاق واسع، وتسجيل فيديو بدقة 4K، والمزيد.

كما أن الكاميرا الأماميّة لجهاز iPad Pro تأتي بدقة 7 ميجابكسل، وهي ترقية كبيرة مُقارنة بكاميرا iPad الأماميّة التي تبلغ دقتها 1.2 ميجابكسل.

للحصول على مقارنة أشمل بين كلا الجهازين، هنا مُخطّط يتضمن على جميع أوجه الفروق بين iPad الجيل الخامس وكذلك الجيل السادس (الجديد) وأيضًا iPad Pro.

مقارنة بين iPad الجيل السادس الجديد مع iPad Pro




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *