تلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة مسح معلومات تتبع الموقع الجغرافي من على حاسب macOS

تلميحاتتلميحات تقنية

معلومات تتبع الموقع على حواسب macOS لديها مزايا وأيضًا عيوب، إذ إنها تسمح للتطبيقات والمواقع الإلكترونيّة بجمع واستخدام معلوماتك استنادًا إلى الموقع الحالي للحاسب من أجل توفير خدمات أفضل، ومن ناحيّة أخرى، قد تُعرّض هذه الخدمات خصوصيتك للخطر إذا لم تكن حذرًا.

هل تتحقق بانتظام من التطبيقات المُتاح لها بالوصول إلى موقعك؟ إذا سمحت لتطبيقات أو مواقع ويب تابعة لجهات خارجيّة باستخدام موقعك الحالي، فأنت تخضع لشروطها وسياساتها وممارساتها على خصوصيتك.

معلومات تتبع الموقع من على حاسب macOS

كيفيّة تمكين أو تعطيل خدمات الموقع

يُعد الوصول إلى إعدادات خدمات الموقع على حاسب macOS أمرًا بسيطًا. اذهب إلى System Preferences تفضيلات النظام، من ثم Security & Privacy الأمان والخصوصيّة. الخيار الأول هنا هو خدمات الموقع، ويُمكنك تمكينه أو تعطيله عن طريق التحديد/إلغاء تحديد.

ما هي التطبيقات التي لديها صلاحيّة الوصول إلى موقعك؟

عندما تقوم باستكشاف إعدادات خدمات الموقع في تفضيلات الخصوصيّة والأمان سيتم عرض كل التطبيقات المُختلفة التي يُمكنها الوصول إلى موقعك. علاوة على ذلك، إذا كان هناك تطبيق استخدم معلومات موقعك في آخر 24 ساعة، فسيتم عرضه مع مُؤشر.

كيفيّة رؤية سجل معلومات الموقع الخاصة بك

للعثور على سجل معلومات موقعك، انقر على زر القفل وأدخل بيانات التسجيل الخاصة بك، من ثم انقر على زر Details بجوار System Services (خدمات النظام) أسفل شاشة خدمات الموقع.

معلومات تتبع الموقع من على حاسب macOS

الآن، في الشاشة التاليّة، انقر فوق “Details ” بجوار Significant locations.

معلومات تتبع الموقع من على حاسب macOS

يعرض لك ذلك جميع معلومات المواقع التي تتبّعها حاسبك، بما في ذلك المدينة والتاريخ والوقت وعدد المواقع في الخريطة.

معلومات تتبع الموقع من على حاسب macOS

كيفية مسح سجل المواقع الخاص بك

الآن بعد أن رأيت مقدار المعلومات التي يُمكن تتبعها بواسطة حاسبك، فإن الخطوة التاليّة هي مسح سجل هذه المعلومات إذا كُنت لا تُريد الاحتفاظ بها. للقيام بذلك انقر فوق زر Clear History على هذه الشاشة، وانقر مرة أخرى للتأكيد على ذلك، سيتم إزالة كل معلومات سجل الموقع على حاسبك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *