آيفونأخبار

تقرير: هواتف أندرويد بحاجة لعامين على الأقل للحصول على خاصيّة التعرّف على الوجه

آيفونأخبار

أعدّت وكالة رويترز تقرير جديد حول خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد مؤكّدة أنها بحاجة عامين على الأقل للحاق بشركة آبل.

واستندت الوكالة في تقريرها على الشركات المُصنّعة للمكوّنات الداخلية الخاصّة بتقنية التعرّف على الوجه، الكاميرات العاملة بالأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن التقاط صورة الوجه ورصد ارتداد الأشعّة.

وتُعتبر شركات مثل Viavi Solutions Inc وFinsiar Corp، رفقة AMS AG، من الشركات الرائدة في مجال إنتاج المُستشعرات الضوئية الخاصّة بتقنيات التعرّف على الوجه، وتلك شركات تتعاون معها آبل في هواتف iPhone X.

وقامت آبل في ديسمبر/كانون الأول 2017 بدفع 390 مليون دولار أمريكي لشركة Finsiar Corp، وهذا لتأمين طلباتها المُستقبلية تجنّبًا لأي قصور في السوق. بمعنى آخر، منحت نفسها الأفضلية على بقيّة الشركات الأُخرى، سامسونج وشاومي، على سبيل المثال لا الحصر.

وبناءً على ما سبق، فإن الشركات التي تطور أجهزة تعمل بنظام أندرويد لن تكون قادرة في 2018 على استخدام تلك المُستشعرات في أجهزتها وتحتاج حتى 2019 على الأقل حتى تُصبح شركات مثل AMS AG أو Viavi Solutions قادرة على تأمين الكمّية المطلوبة دائمًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *