أخبار

آبل تطرد وتُلاحق الموظّفين المسؤولين عن تسريب تفاصيل المُنتجات قبل صدروها

أخبار

حذّرت شركة آبل الموظّفين من تسريب أو مُشاركة أية معلومات مُتعلّقة بالمُنتجات القادمة التي لم تكشف عنها، مؤكّدة أن مصيرهم سيكون الطرد والمُلاحقة القانونية أيضًا، وهذا على ذمّة بلومبيرغ.

وقبل مؤتمر الكشف عن iPhone X والجيل الثالث من ساعة آبل، حصل موقع 9to5mac على رابط لتحميل النسخة النهائية من iOS 11 التي تضمّنت تفاصيل كاملة عن المُنتجات التي ستكشف عنها آبل، ليُصبح المؤتمر مُجرّد تكرار لما تناقلته وسائل الإعلام قبل انعقاده بساعات.


اعلان





وبناءً عليه، قامت آبل بالتحقيق والوصول للشخص المسؤول خلال أيام قليلة ليُطرد من العمل بشكل فوري. كما قامت خلال 2017 بطرد ما يصل إلى 29 موظّف بعضهم مسجون في الوقت الراهن بسبب تلك الانتهاكات.

وشدّدت آبل على أن المُنتجات داخل الشركة سرّية ولا يُمكن مُشاركة تفاصيلها مع الأصدقاء، العائلة، أو أي جهة خارجية أيًا كان السبب.

وتجدر الإشارة إلى أن تفاصيل اجتماع سرّي جرى بداية العام تسرّبت أيضًا، وهو اجتماع تحدّثت فيه آبل عن تأجيل بعض ميّزات iOS 12 لضمان تقديم أداء أفضل، وهو أمر أغضب إدارة الشركة كذلك.

وتعتمد بعض الجهات الإعلامية على الشركات المسؤولة عن تجميع مُنتجات آبل. بينما تعتمد جهات أُخرى على رسائل من داخل شركة آبل يُرسلها بعض الموظّفين كمعلومة حصرية.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *