تلميحاتتلميحات تقنية

التحقّق من صحّة البطارية وتعطيل إبطاء أداء iPhone في نظام iOS 11.3

تلميحاتتلميحات تقنية

كما وعدت شركة آبل فقد تم تضمين قسم جديد في إعدادات البطارية يشتمل على معلومات حول صحّة البطارية Battery Health، وهذا القسم حاليًّا تحت الإطار التجريبي وهو مُتاح في إصدار نظام iOS 11.3 الأخير. سيُخبر نظام iOS الآن إذا ما كان جهازك خاضعًا لسياسة إبطاء أداء البطارية أم لا.

تقول آبل أن جميع الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS 11.3 سيكون بمقدورها تعطيل ميزة إدارة الأداء. وستنخفض إدارة الأداء في وحدة المعالجة المركزيّة (CPU) إذا لم تعد البطاريّة قادرة على توفير الطاقة حتى مستوى الذروة.


اعلان





حاليًّا، قد يتم تمكين إدارة الأداء من قِبل النظام على هواتف iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus وiPhone SE وiPhone 7 وiPhone 7 Plus. أما أجهزة iPad فلا تتأثر بهذا الأمر وذلك لأن لديها بطاريات أكبر بكثير، وهي التي تستغرق وقتًا أطول لتدهور مستواها.

بعد تحديث النظام يُمكنك الذهاب إلى الإعدادات Settings > البطارية Battery > صحة البطارية Battery Health.

قراءات السعة القصوى Maximum Capacity تُعطي تقديرًا لمقدار السعة الإجماليّة التي يُمكن للبطاريّة الاحتفاظ بها. الهواتف الجديدة يجب أن تبلغ سعتها 100%.

أما القسم الثاني فهو بعنوان “Peak Performance Capability”، وهو الذي من خلاله يُمكنك تعطيل إبطاء أداء هواتف iPhone.

عندما يُواجه هاتف iPhone الخاص بك إيقافًا غير متوقع، فإنه سيعمل على تمكين التحكم في إدارة الطاقة. عندما يتم إعادة تشغيل الجهاز، سيُخبرك إشعار على الشاشة بشيء مثل “هاتف iPhone هذا تعرض لإغلاق غير مُتوقّع لأن البطاريّة غير قادرة على توفير الطاقة القصوى اللازمة. تم تطبيق إدارة الأداة للمساعدة في منع حدوث ذلك مرة أخرى”. تابع القراءة لمعرفة كيفيّة تعطيله، إذا كُنت تُريد المُخاطرة بالإغلاق الغير مُتوقّع.

إذا كانت بطارية هاتف iPhone الخاص بك تدعم أقصى مستوى من الأداء

صحة البطارية وتعطيل إبطاء أداء iPhone في نظام iOS 11.3

إذا كانت البطاريّة لا تزال في حالة جيدة لتوفير طاقة الذروة، ستظهر الشاشة على هذا النحو. وهو ما يُؤكد ببساطة أن البطارية تدعم أقصى قدرة من الأداء. لا يُمكنك تمكين أو تعطيل أي شيء هنا.

 

إذا تم إبطاء أداء هاتفك

صحة البطارية وتعطيل إبطاء أداء iPhone في نظام iOS 11.3

إذا كان جهاز iPhone يتوقف عن العمل بشكل غير مُتوقع لأنه لا يستطيع الوصول إلى الحد الأقصى من الأداء، فسيقوم الجهاز بالدخول في هذه الحالة مع تمكين إدارة الأداء. تعمل إدارة الأداء على إبطاء سرعة وحدة المعالجة المركزيّة (CPU) ديناميكيًّا لتقليل مُتطلبات طاقة الذروة على البطارية.

إذا كنت تُريد الخروج من هذه الحالة، فيُمكنك إما استبدال البطاريّة بشكل مادي، أو تعطيل الخيار الجديد في نظام iOS 11.3، وذلك من خلال الضغط على خيار تعطيل Disable، الموجود أسفل قسم Peak Performance Capability.

صحة البطارية وتعطيل إبطاء أداء iPhone في نظام iOS 11.3

إذا قُمت بتعطيل إدارة الأداء، فلا يُمكن إعادة تمكينها. ولن يتم تعطيل إبطاء الجهاز إلا بعد أول عملية إيقاف تشغيل للهاتف.

لكن هاتف iPhone سيقوم تلقائيًّا بعد ذلك بإعادة إدارة الأداء عند حدوث إيقاف تشغيل غير مُتوقع. هذا يعني أنك إذا واجهت مثل هذه الحالة، فسيتعين عليك الرجوع إلى شاشة Battery Health بشكل متكرر وتعطيلها.

 

بطارية iPhone الخاصة بك متدهورة للغاية

صحة البطارية وتعطيل إبطاء أداء iPhone في نظام iOS 11.3

غالبًا عندما تكون السعة القصوة أقل من 80% فهذا يعني أن البطاريّة مُتدهورة تمامًا. لكن آبل ستسمح بتعطيل إدارة الأداء لجميع المستخدمين، لكن هناك احتمال حدوث توقف غير متوقع بشكل كبير. كما سيعرض الهاتف إشعارًا إضافيًا في Battery Health يوجّه المُستخدمين للحصول على مزيد من الخيارات لمعرفة كيفيّة ترتيب عمليّة إصلاح للبطاريّة.

في حين أن نظام تشغيل iOS 11.3 لا يزال في النطاق التجريبي الآن، فإن شاشة Battery Health تحمل علامة (Beta)، وهذا يُشير إلى أن آبل ستُضيف ميزات إضافيّة إلى هذه الشاشة في الإصدارات المُستقبليّة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *