ملحقات

طريقة اكتشاف وتجنّب ملحقات آبل الزائفة

ملحقات

مُلحقات آبل المُزيّفة متواجدة في كل مكان، وعلى الرغم من كونها رخيصة، إلا أنها في الواقع يُمكنها أن تُحدث مُشكلة كبيرة في أجهزتك. إليك هنا طريقة لكيفيّة التفريق بين مُنتج آبل الأصلي والزائف.

كيف تكتشف وتتجنب ملحقات آبل الزائفة

لتجنب مخاطر الأمان على جهازك، توصي آبل بشراء مُلحقات أصليّة خاصة بها أو من أطراف مُعتمدة.


اعلان





أولًا وقبل كل شيء عند شراء مُلحق وتُريد التحقّق منه، فانظر إلى علامة MFi على المُغلف، وهي التي يتم صناعتها من قِبل الطرف الثالث ولكنها مُعتمدة من آبل ويتم فحصها للعمل بالشكل الصحيح مع مُنتجاتها. ستحتوي هذه الأجهزة والمُلحقات على إحدى الشعارات التاليّة:

ملحقات آبل الزائفة

كيفيّة التحقّق من كوابل الشحن الخاصة بأجهزة آبل

أول دليل على صحّة الكابل هي الكتابة التي يحملها، بحيث ستشتمل كوابل آبل الرسميّة على كتابة “Designed by Apple in California” على بُعد سبع بوصات تقريبًا من موصل USB.

في حين ستكون كابلات الطرف الأول إما “Assembled in China” أو “Assembled in Vietnam”، أو “Indústria Brasileira”، مع رقم تسلسلي مُكوّن من 12 خانة.

ملحقات آبل الزائفة

كما أن مُكونات الكابل نفسه تستحق النظر أيضًا. حتى لو قام مصنع مُزيف بتقليد الكتابة على جوانب الكابل، فهنا عليك أن تنظر إلى رأس الكابل، وهنا قائمة من الصور لتمييز الأصلي عن المُزيّف.

المُزيّف على اليمين والأصلي على اليسار

  • يجب أن يكون موصل Lightning عبارة عن قطعة واحدة ناعمة، وله موصلات ناعمة ومستديرة.
    ملحقات آبل المزيفة
  • يجب أن يكون عرض وطول الرأس الصغير متناسق.
    ملحقات آبل المزيفة
  • يجب أن تكون اللوحة الأماميّة للموصل بلون رمادي معدني.
    شواحن آبل المزيفة
  • يجب أن يكون سطح موصل USB سلسًا ومتناغمًا، وغلافه مُسطحًا.
    شواحن آبل المزيفة
  • شرائح الاتصال الصغيرة في موصل USB يجب أن تكون مطليّة بالذهب.
    شواحن آبل المزيفة
  • يجب أن يكون سطح العازل منتظمًا ومستويًا.
    شواحن آبل المزيفة

 

كيفيّة تمييز مُحول الطاقة المُزيف

يُعد اكتشاف مُحوّل الطاقة المُزيف أمرًا أكثر صعوبة مقارنة بالكابل. بطبيعة الحال، فإن أول شيء يجب البحث عنه هو كتلة الطاقة، بحيث أن بناء وجودة المواد المُستخدمة في التصنيع لها عامل كبير. يجب ألا تكون قادرًا على إزالة الغطاء أو شوكات الطاقة يدويًا.

شواحن آبل المزيفة

كما أن الاختلاف الأكثر أهميّة هو النص الموجود على ظهر المحوّل. ابحث عن الأخطاء المطبعيّة – وهي شائعة بشكل كبير في المُحوّل المُقلّد الرخيص.

كما أن المُحول الأصلي يحمل عبارة “Designed by Apple in California”، إذا لم توجد هذه العبارة ، أو أنك لم تراها مكتوبة بالشكل الصحيح، فالمُحوّل مُزيف.

كيفيّة التحقّق من المُلحقات الأخرى

بالمثل، إذا كان لديك مُحوّل Lightning to 30-pin أو Lightning to Micro USB، يُمكنك التحقّق منها من خلال الرموز الواضحة والمحفورة بالليزر، كما أن المنطقة بين جسم المحوّل ورأس الموصّل نفسه يجب أن تكون متساويّة وسلسة.

شواحن آبل المزيفة




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *