iOSmacOSتلميحات تقنية

كيفيّة استخدام ميزة محادثات خدمة الزبائن Business Chat في نظام iOS 11.3

iOSmacOSتلميحات تقنية

واحدة من أبرز الميزات الجديدة في نظام iOS 11.3 وتحديث نظام MacOS High Sierra 10.13.4 هي منصّة محادثات خدمة الزبائن Business Chat الواعدة للشركات.

تم تصميم Business Chat لتلبية الاحتياجات المُتزايدة والاتجاهات السائدة من قِبل المستخدمين حول الاعتماد بشكل كبير على الرسائل النصيّة أكثر من التحدّث عبر الهاتف، وهي إضافة جديدة ومُبتكرة إلى منصّة iMessage والتي تهدف إلى ربط العملاء بالأعمال التجاريّة والشركات.


اعلان





تسمح خدمة محادثات الدعم الفنّي إلى مراسلة خدمة العملاء والدعم الفني وتحديد المواعيد وحتى القدرة على وضع الطلبات جميعها عبر نظام المُراسلة الخاص بشركة آبل.

مع نظام التشغيل iOS 11.3 و MacOS High Sierra 10.13.4، أصبح لدى العملاء في الولايات المُتحدّة الأمريكيّة بشكل حالي خيار استخدام خدمة Business Chat التجريبيّة على أجهزة iPhone وiPad وساعة آبل وحواسب macOS.

تتمتع الشركات بفرصة دمج خدمة محادثات الدعم الفنّي من آبل في منصات خدمات العملاء الحاليّة – مثل Nuance وZenDesk وSalesForce – مما يجعلها فعالة بشكل لا يُصدّق لممثلي خدمة العملاء لمعالجة الطلبات المُتعدّدة في وقت واحد، وهو ما يُوفر الوقت والمال ويزيد من تلبيّة الطلبات.

كيفيّة استخدام ميزة Business Chat في نظام iOS وmacOS

في البداية أنت بحاجة إلى الترقيّة إلى نظام iOS 11.3 و macOS High Sierra 10.13.4 للاستفادة من محادثات خدمة الزبائن مُباشرة عبر تطبيق الرسائل على أي من هذه الأنظمة.

بما أن محادثات خدمة الزبائن Business Chat لا تزال في الوضع التجريبي، فإن عدد الشركات التي تستخدمها حاليًا قليل، بما في ذلك فإن من أوائل المستخدمين لهذه الميزة هي شركة آبل، وDiscover، و فنادق Hilton، وThe Home Depot، وLowe، وMarriott International، وNewegg، وTD Ameritrade، وWells Fargo، و1-800-Flowers – وسيزداد عدد تلك الشركات خلال الأشهر القليلة المُقبلة.

لبدء تجربة هذه الميزة على نظام iOS أو macOS، يستطيع المُستخدمون مشاهدة الشركات التي تقبل حاليًّا الطلبات عبر القوائم المُتاحة في خرائط آبل، أو من خلال ميزة البحث Spotlight، أو نتائج Siri، أو حتى من خلال الويب بواسطة مُتصفح Safari.

على سبيل المثال، إذا أردت بدء دردشة مع فندقة Marriott Marquis في وسط مدينة سان دييغو باستخدام هاتف iPhone وخرائط آبل، فيُمكنك اتباع الخطوات التاليّة، وهي التي تعمل بالضبط بنفس الشيء في نظام macOS.

خطوة 1: انتقل إلى خرائط آبل Apple Maps.

خطوة 2: ابحث عن الشركة التي تريد الاتصال بها وحدّد موقعها.

خطوة 3: اضغط على أيقونة الرسائل الزرقاء داخل القائمة التفصيليّة.

ميزة الدردشة التجاريّة Business Chat في نظام iOS 11.3

خطوة 4: ستبدأ خدمة محادثات الدعم الفنّي على الفور وتلقائيًّا في تطبيق الرسائل.

فيما يلي مثال على استخدام زر “محادثات الدعم الفنّي” في نتائج البحث في Spotlight بواسطة Siri.

ميزة الدردشة التجاريّة Business Chat في نظام iOS 11.3

إن ميزة محادثات خدمة الزبائن رائعة وهي مبنيّة حول الخصوصيّة، بحيث أشارت شركة آبل إلى أن الشركة لا تستطيع رؤية معلوماتك الشخصيّة، مثل اسمك، أو رقم هاتفك، إلا إذا اخترت مشاركتها للمواعيد أو عمليات التسليم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *