تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

كيف تتحقّق من تطبيقات حواسب macOS الموجّهة لمعالجات 32-بت

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

قامت شركة آبل مُؤخرًا بعرض تنبيه ضد التطبيقات الموجّهة للمعالجات القديمة التي تعمل بمعمارية 32-بت. وهذه الرسائل تظهر لمستخدمي macOS 10.13.4 عند تشغيل أي تطبيق قديم للتنبيه حول ضرورة تحديث التطبيق أو إخطار المُطوّر بضرورة هذا الأمر.

اتبع الخطوات التاليّة لمعرفة كيفيّة التحقّق من هذه التطبيقات التي تعمل بمعماريّة 32-بت على حاسبك.


اعلان





تطبيقات حواسب macOS الموجّهة لمعالجات 32-بت

خطوة 1: في الزاويّة العُلويّة اليُمنى انقر على شعار آبل، من ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح Option في لوحة المفاتيح، وأثناء الضغط عليه، انقر فوق System Informatio.

خطوة 2: قُم بالتمرير لأسفل على الشريط الجانبي الأيسر حتى تصل إلى Software. قُم بتوسيع القائمة إذا لزم الأمر، ثم انقر فوق خيار التطبيقات Applications. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحميل القائمة، خاصة إذا كان لديك الكثير من التطبيقات.

خطوة 3: في الأعلى سترى خيار قائمة للترتيب حسب 64-بت (Intel)، انقر عليه، وستحصل الآن على قائمة بالتطبيقات التي لا تعمل بمعماريّة 64-بت، بل 32-بت، وهي التي يتم تسميتها بـ “NO” بدلًا من “YES”.

تطبيقات حواسب macOS الموجّهة لمعالجات 32-بت

من المُرجح أن تكون قائمتك صغيرة إلى حد ما مع وجود عدد قليل من التطبيقات التي تحتاج لتحديث إلى 64-بت.

لسوء الحظ، فإنه ليس أمامك سوى إعلام المُطوّرين خلف تطبيقات 32-بت الخاصة بهم، وطلب معرفة ما إذا كانوا سينظرون في تحديث تطبيقاتهم لـ 64-بت أم لا. إذ إن الإصدارات القادمة من نظام تشغيل macOS قد تُؤدي إلى قطع الدعم بشكل كامل عن هذه التطبيقات.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *