iOS

ميزات جديدة رائعة في نظام iOS 11.3 لم يتحدث عنها أحد

iOS

رغم إصدار شركة آبل مُؤخرًا نظام تشغيل iOS 11.3 إلا أن الكثير من المستخدمين ونشطاء المواقع الإلكترونيّة لا يزالون يتحدثون عن الميزات القادمة لأجهزة آبل في نظام iOS 12 المُتوقع صدوره هذا العام. بالإضافة إلى أن أبرز الميزات التي تحدث الجميع عنها في نظام iOS 11.3 هي إمكانيّة تعطيل إبطاء أداء هواتف iPhone المُزوّدة ببطاريات قديمة.

على كل حال فإن هذه الميزة كبيرة وتستحق الذِكر لكن ما لم يلتفت إليه مُعظم المُستخدمون أن آبل أضافت ميزات فريدة أخرى في الإصدار الجديد وهي بشكل خاص مُثيرة للإعجاب، بما في ذلك 4 رموز Animoji جديدة، وإشعارك عندما يُريد نظام iOS الوصول إلى بياناتك الشخصيّة، وغيرها العديد من الأشياء التي سنذكرها هنا بالأسفل.


اعلان





ميزات جديدة رائعة في نظام iOS 11.3 لم يتحدث عنها أحد

تحسين السرعة والأداء

أجهزة iPhone القديمة تعرضت للإبطاء، في محاولة لعلاج مشكلة إيقاف التشغيل التلقائي للأجهزة، لكن في النظام الجديد تم إضافة ميزة يُمكنك من خلالها إلغاء هذا الإبطاء، وتَحمُّل المخاطر المُتعلقة بالهاتف وبطاريته. نعرف جميعًا أن هذه أبرز ميزة في إصدار iOS 11.3، لكن هذا ليس ما نُريد التحدث عليه هنا.

ما يناقشه عدد قليل من الناس هو تحسين إدارة ذاكرة الوصول العشوائي RAM في الإصدار الجديد، والذي يُعتبر أيضًا نجاحًا كبيرًا.

عند العودة قليلًا إلى الوراء فإن أجهزة iOS 11 تعرضت لمشاكل في إدارة ذاكرة الوصول العشوائي منذ إصدارها، وجميعنا يعرف كيف كانت أجهزة iPhone السابقة تُبلي في اختبارات السرعة أمام أجهزة Android، لكن مُؤخرًا خسرت هواتف iPhone هذا النزال بسبب عدم الاستخدام المثالي لذاكرة الوصول العشوائي.

أما الآن فإن الاختبارات الأوليّة تُشير إلى أن شركة آبل قد أجرت بعض التحسينات على إدارة ذاكرة الوصول العشوائي، بحيث أصبح الانتقال من تطبيق لآخر أسرع بكثير مما كان عليه في الإصدارات السابقة من نظام تشغيل iOS 11.

تعزيز تجربة الواقع المعزز

حزمة ARKit لا تزال جديدة، لكن لا أحد يتحدث عن التحسينات الرائعة التي قدّمتها آبل في إصدار iOS 11.3، وأبرزها السماح للمطورين بوضع أشياء افتراضيّة على الأسطح العموديّة، مثل الجدران والأبواب، وكذلك على الأسطح الأفقيّة.

دعم اكتشاف وتكامل الصور، مثل ملصقات الأفلام والأعمال، ضمن تجارب الواقع المُعزّز. كما أن رؤية العالم الواقعي من خلال الكاميرا أصبحت ذات دقة أعلى.

الملء التلقائي لاسم المستخدم وكلمة المرور في التطبيقات

هذه الإضافة هي أيضًا صفقة كبيرة سيُحبها الناس، بحيث أن إصدارات نظام تشغيل iOS 11 السابقة تسمح لمتصفح Safari بتخزين أسماء المستخدمين وكلمات المرور لتلقينها تلقائيًا لمواقع الويب التي يحتاج المستخدمون تسجيل الدخول بها، والآن تتوفر هذه الميزة أيضًا للتطبيقات المُختلفة.

التخلص من مشكلة التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في اللغة الإنجليزيّة

أخيرًا تم إصلاح المشكلة التي كانت تتسبّب في كتابة الحرف الأول من بعض كلمات اللغة الإنجليزيّة بالأحرف الكبيرة بواسطة ميزة التصحيح التلقائي.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *