Apple TVتلميحات تقنية

كيفيّة استخدام هاتف iPhone كجهاز تحكم عن بُعد لجهاز Apple TV

Apple TVتلميحات تقنية

هل أضعت جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ Apple TV؟ حتى إذا لم يكن الأمر كذلك، فإنه من الجيد أن يكون لديك جهاز تحكم آخر احتياطي دون شراء أي شيء. بكل بساطة يُمكنك إعداد هاتف iPhone للعمل كنسخة احتياطيّة.

أول ما يجب عليك القيام به هو تنزيل تطبيق من متجر App Store. تُقدّم شركة آبل خيارين مُختلفين يُمكنك استخدامهما، وهما مُتوفران بشكل مجاني.

ثبّت تطبيق Apple TV Remote

تطبيق Apple TV Remote مُخصّص لجهاز Apple TV، كما أنه سهل الإعداد والاستخدام.

في البداية قُم بتشغيل جهاز Apple TV وافتح التطبيق، وتلقائيًّا يجب أن يعثر التطبيق على جهاز Apple TV. إذا لم يكن كذلك، فتأكد من أن هاتفك موجود على نفس شبكة Wi-Fi التي يتصل بها جهاز Apple TV الخاص بك.

لاستخدام التطبيق، ما عليك سوى أن تسحب بإصبعك في القسم الكبير في الأعلى. لفتح تطبيق، قُم بالنقر فقط على هذا الجزء.

التطبيق يحتوي على زر القائمة تمامًا مثل جهاز التحكم عن بُعد الأصلي. لديك أيضًا أزرار لتشغيل وإيقاف العرض، أو الانتقال مباشرة إلى تطبيق TV على Apple TV، أو استدعاء Siri.

استخدام هاتف iPhone كجهاز تحكم عن بُعد لجهاز Apple TV

ثبّت تطبيق iTunes Remote

إذا كنت تبحث عن تطبيق يهتم بشكل أكبر بجهاز Apple TV، فجرّب تطبيق iTunes Remote. هذا التطبيق يُتيح لك التحكم في iTunes وكذلك Apple TV. بعد تنزيله يُمكنك توصيله بجهاز Apple TV بشكل بسيط، بحيث يُمكنك القيام بذلك من خلال خيار Set Up Home Sharing أو Add a Device.

استخدام هاتف iPhone كجهاز تحكم عن بُعد لجهاز Apple TV

لاستخدام التطبيق يُمكنك أن تسحب إصبعك في المساحة المفتوحة الكبيرة في التطبيق، ولفتح تطبيق، ما عليك سوى النقر على هذه المساحة. كما يُوفر هذا التطبيق زر القائمة وكذلك زر الإيقاف/التشغيل وزر الخيارات.

استخدام هاتف iPhone كجهاز تحكم عن بُعد لجهاز Apple TV

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *