آيفونأخبار

جلسة الاستماع الأولى في قضيّة سامسونج وآبل تكشف عن تفاصيل تصميم iPhone

آيفونأخبار

بعد حديث مسؤول التسويق في آبل Greg Joswiak كأول شاهد في قضيّة سامسونج وسرقة تصاميم iPhone، تحدّث Richard Howarth أحد المسؤولين في قسم التصميم عن بعض تفاصيل تصميم الهاتف.

وقال Howarth إن سامسونج قامت بشكل مُبالغ فيه بنسخ تصميم iPhone وأجزاء من نظام iOS وهذا من مبدأ أنها أيضًا تُقدّم مُنتجات عصرية. واستفاض بالحديث عما حدث قبل اعتماد التصميم النهائي قائلًا إن آبل رفضت مئات النماذج للهاتف لأنها لم تشعر بها.


اعلان





واختبرت آبل مجموعة من النماذج للهاتف قبل اعتماد التصميم النهائي، بما في ذلك هواتف بحواف مُنحنية من أطراف مُحدّدة، وأُخرى بشاشة بأضلاع هندسية مُختلفة، وقامت كذلك باختبار نماذج بتصميم دائري. لكن التصميم النهائي شعر الجميع بالسعادة تجاهه.

واختتم Howarth شهادته قائلًا إن الهاتف هو فكرة، وهو يتكوّن من كل شيء، أي أن كل مُكوّن فيه هام، ولا يُمكن أخذ شيء واحد منه لحمايته ببراءة اختراع.

وقال Tony Blevins، أحد المسؤولين في آبل، إن الموظّفين قضوا أيامًا دون نوم وضحّوا بأوقاتهم الخاصّة وبمناسباتهم العائلية من أجل تصميم iPhone وإطلاق مُنتج يفخر الجميع به، لتأتي سامسونج فيما بعد على صفيح بارد وتأخذ التصميم وكأن شيئًا لم يكن.

أخيرًا، قال Joswiak إن آبل تقوم بتفكيك هواتف المُنافسين دائمًا لدراسة ما قاموا به. لكنها لم تقم بنسخ فكرة قام بها أي مُنافس، والأجهزة الحالية تشهد على ذلك.

الوسوم

Loading...

رأي واحد على “جلسة الاستماع الأولى في قضيّة سامسونج وآبل تكشف عن تفاصيل تصميم iPhone”

  1. بغيت اصيح وانا اقرا كلامه
    انا ضد النسخ واللصق في الهواتف
    ولكن لو افكر شوي هل يعقل صناعه جوال بشكل مثلث او سداسي والسبب علشان ما اكون قلدت ابل في الايفون- طيب الايفون قلد شركات قبل ولا احد فتح فمه
    ( انا ماكي واحب ابل ) بس الي قاعد يصير اوفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *