Apple TVتلميحات تقنية

كيفيّة إدارة التخزين على جهاز Apple TV

Apple TVتلميحات تقنية

هل تلقيت تحذيرًا من قبل على جهاز Apple TV يُخبرك بأنه يجب عليك تنظيف الفوضى لاستعادة بعض المساحة التخزينيّة على الجهاز. لا داعي للقلق، فإن إدارة التخزين على Apple TV هي مُهمة خاليّة من المتاعب، طالما أنك لا تُمانع في التخلص من بعض العناصر غير المرغوب فيها.

يُمكنك إلقاء نظرة سريعة على مقدار السعة التخزينيّة التي يستهلكها كل تطبيق على جهازك. وإذا كُنت لا تستخدم بعض التطبيقات أو هناك بعض العناصر التي تستحوذ على مساحة أكبر من المُعتاد فاحذفها جميعًا.


اعلان





كيفيّة إدارة التخزين على جهاز Apple TV

يُتيح لك نظام tvOS التحقق من مستوى التخزين، وعرض مقدار المساحة التي يستهلكها كل تطبيق واتخاذ الإجراء المُناسب لإزالة التطبيقات الغير مرغوب فيها لاستعادة بعض المساحة.

خطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات Settings Settings.

خطوة 2: الآن، انقر فوق عام General وحدّد إدارة التخزين Manage Storage.

خطوة 3: في الشاشة التاليّة، سترى قائمة بالتطبيقات المُثبّتة على الجهاز إلى جانب كميّة التخزين التي يستهلكها كل واحد منهم.

إذا وجدّت أن بعض التطبيقات تستهلك مساحة أكبر من المُعتاد، فيجب عليك حذفها، بالإضافة إلى مسح العناصر التي لا تستخدمها

ضع في اعتبارك أنه عند حذف تطبيق، ستتم أيضًا إزالة جميع البيانات المُرتبطة به على جهازك. مع ذلك، يُمكنك إعادة تنزيل التطبيقات المدفوعة من متجر App Store مجانًا، إذا شعرت بالحاجة إليها من جديد.

مساحة التخزين على Apple TV

ما عليك سوى تحديد سلة المهملات لتطبيق ما في القائمة والضغط على سطح اللمس في وحدة التحكم بالجهاز.

يسمح لك نظام tvOS أيضًا بحذف التطبيقات مُباشرة من الشاشة الرئيسيّة. للقيام بذلك، استخدم سطح اللمس لاختيار التطبيق الذي ترغب في حذفه من ثم اضغط مع الاستمرار حتى يبدأ في الاهتزاز. بعد ذلك، اضغط على زر الإيقاف/التشغيل لمزيد من الخيارات، واختر حذف.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *