تلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة الوصول إلى الملاحظات من شاشة القفل على iPhone

تلميحاتتلميحات تقنية

فتح تطبيق الملاحظات من خلال شاشة القفل على جهاز iPad هي واحدة من أفضل الميزات، بحيث يُمكنك النقر بواسطة قلم آبل على شاشة iPad المُقفلة والبدء فورًا في الكتابة أو الرسم على ملاحظة. لكن هل تعلم بأنه يُمكنك القيام بنفس الشيء مع هاتف iPhone وفتح الملاحظات من شاشة القفل لكن بدون قلم آبل.

على هاتف iPhone ستحتاج لإنشاء ملاحظة جديدة من شاشة القفل من خلال السحب سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة لاستدعاء مركز التحكم، من ثم النقر على رمز الملاحظات، وسيُؤدي ذلك إلى فتح ملاحظة جديدة، أو ملاحظة سابقة تمامًا كما هو الحال في iPad.

كيفيّة الوصول إلى الملاحظات من شاشة القفل على iPhone

في البداية، يجب عليك أن تتأكد من وجود اختصار لتطبيق الملاحظات في Control Center، إذا لم يتواجد، يُمكنك إضافته بخطوات بسيطة. أولًا، اذهب إلى تطبيق الإعدادات من ثم Control Center، وبعد ذلك Customize Controls، وأضف تطبيق الملاحظات من هناك.

الملاحظات من شاشة القفل

لتفعيل الوصول السريع إلى الملاحظات من شاشة القفل، افتح تطبيق الإعدادات، واسحب إلى أسفل وصولًا إلى تطبيق Notes، اضغط عليه. بعد ذلك اسحب لأسفل حتى تصل إلى قسم  Lock screen & Control Center، واختر Access Notes From Lock Screen.

ستجد هناك مجموعة من الخيارات، بما في ذلك “Always Create New Note” لإنشاء ملاحظة جديدة، أو “Resume Last Note” الذي سيمنحك مزيد من الخيارات الأخرى.

الملاحظات من شاشة القفل

خيار “Created on Lock Screen” يُتيح لك إنشاء ملاحظة جديدة من شاشة القفل بسرعة، ومنحك القدرة على الإضافة إليها كما يحلو لك. أما خيار “Viewed in Notes App” فيمنحك إمكانيّة كاملة للدخول إلى تطبيق الملاحظات، كما أنه يُوفر لك قُدرة أكبر من تدوين الملاحظات والتحقق منها بسرعة.

بعد اختيار طريقة الوصول إلى تطبيق الملاحظات التي تناسب احتياجاتك، يُمكنك الذهاب إلى شاشة القفل وسحب الشاشة إلى أعلى للكشف عن مركز التحكم، من ثم الضغط على أيقونة الملاحظات لتدوين أفكارك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.