iOSتلميحات تقنية

iOS 12: كيفيّة تمكين وضع عدم الإزعاج أثناء النوم

iOSتلميحات تقنية

أكثر الأشياء التي نُعاني منها هي ترك الهاتف من أيدينا عند الاستلقاء على السرير للنوم. هذا يرجع في الغالب إلى المُحادثات المُستمرّة التي نُجريها مع مُختلف الأشخاص.

طرحت شركة آبل ميزة جديدة في نظام تشغيل iOS 12 تُسمى “Do Not Disturb at Bedtime”، وما تفعله هذه الميزة هو أنها ستقوم بإسكات كافة الإشعارات تلقائيًّا أثناء الليل، بالإضافة إلى عدم عرض أي شيء على شاشة قفل iPhone أو iPad حتى صباح اليوم التالي.


اعلان





iOS 12: كيفيّة تمكين وضع عدم الإزعاج أثناء النوم

  1. انتقل إلى الإعدادات > عدم الإزعاج Do Not Disturb.
  2. حدّد جدولًا زمنيًّا أولًا، إن لم يكن هناك جدول بالفعل. يجب أن يكون هذا الجدول الزمني تقريبًا هو الوقت الذي تذهب فيه إلى النوم حتى الاستيقاظ.
  3. بعد إعداد الجدول الزمني، سيظهر إعداد جديد وهو “وضع وقت النوم” Bedtime Mode. الآن، عندما يحين الوقت، لن تعرض شاشة القفل أي إشعارات، وسوف يتم تعتيم الشاشة بالكامل، وإخبارك بأنه تم تمكين هذه الميزة، فقط سيكون الوقت والتاريخ وشريط الحالة هي الأشياء الظاهرة على الشاشة.

وضع عدم الإزعاج أثناء النوم iOS 12

تمامًا مثل وضع “عدم الإزعاج” السابق، لا يمنعك ذلك من استخدام أجهزتك ليلًا، لكنه ببساطة يُعطّل كل الإشعارات القادمة ويُخفيها عنك حتى الصباح. كما أن هذه الميزة مُفيدة في حال كُنت تُحب قراءة الكتب الإلكترونية أو ترغب في الاستلقاء لعدّة ساعات في قراءة الأخبار أو تصفُّح وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تُريد إبلاغك بأي معلومات جديدة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *