حواسب

آبل تقوم بإصدار تحديث لحواسب MacBook Pro 2018 لعلاج مشكلة إختناق سرعة المعالج

حواسب

طرحت شركة آبل يوم أمس تحديثًا جديدًا لنظام تشغيل حواسب MacBook Pro التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك في محاولة لعلاج الخلل الذي أدى إلى حدوث مُشكلة في الأداء تتعلق بنظام إدارة الحرارة في ظل ظروف مُعيّنة. على وجه التحديد يُؤثر هذا الخطأ على نظام الإدارة الحراريّة الجديد للحاسب مما يحد من سرعة المُعالج في ظل العمليات الكثيفة.

أشارت شركة آبل إلى أنه بعد أداء الاختبار المُكثّف، تم اكتشاف أن هناك “مفتاح رقمي مفقود” missing digital key، وفقًا لما أسمته الشركة، والذي كانت تفتقر إليه أنظمة الإدراة الحرارية لأجهزة MacBook Pro الجديدة، وهو المُتسبّب في خفض سرعة المُعالج تحت العمليات الكثيفة.

وأكّدت الشركة على إصدار تحديث MacOS High Sierra 10.13.6 لعلاج المُشكلة، كما وقدّمت آبل اعتذارها لعملائها عن هذا الخطأ.

جدير بالذِكر أن هذا التحديث جاء بعد عدّة تقارير على الإنترنت أفادت بوجود هذه العلّة. وقد أظهرت الاختبارات التي تم إجراؤها من قِبل المُستخدمين إلى أن مُعالج Intel Core i9 في حاسب MacBook Pro الجديد يُمكن أن يختنق وتقل سرعته في ظل ظروف العمل الشديدة في بعض الحالات.

كما أن هذه المُشكلة تُؤثر فعليًّا على جميع طرازات MacBook Pro الجديدة ولذلك يجب على جميع المستخدمين تثبيت التحديث الذي تم إصداره مُؤخرًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *