تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا منذ عام 2010-2018

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

قبل الذكرى السنوية العاشرة لمتجر iOS App Store، قام موقع App Annie بتجميع قائمة تفصيليّة لتطبيقات iOS الأكثر تحميلًا في العقد الأول. تابع القراءة لإلقاء نظرة على التطبيقات الأكثر شيوعًا وتحميلًا وتحقيقًا للأرباح منذ عام 2010 حتى 2018.

يتضمن تقرير App Annie ثروة من البيانات والمُقارنات في السنوات العشرة الماضيّة. أولًا يحتوي متجر iOS App Store الآن على أكثر من 2 مليون تطبيق تم تنزيلها أكثر من 170 مليار مرة، كما أن هناك ما يقرب من 10,000 من هذه التطبيقات قد حقّقت أرباحًا تفوق المليون دولار.

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

دعونا نُلقي نظرة على بعض من أبرز الأشياء الرائعة.

أفضل ألعاب iOS على الإطلاق من حيث عدد التنزيلات

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

على الرغم من أن لعبة Clash of Clans جاءت في المرتبة الرابعة في قائمة أفضل الألعاب من حيث عدد التنزيلات، لكنها تصدّرت قائمة أفضل التطبيقات من حيث تحقيق الأرباح.

أفضل ألعاب iOS على الإطلاق من حيث تحقيق الأرباح

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

بالنسبة إلى قائمة أفضل التطبيقات من حيث عدد التنزيلات على مدار الوقت، تصدّرت تطبيقات شركة Facebook وGoogle القائمة بالمراكز الست الأولى.

أفضل تطبيقات iOS على الإطلاق من حيث عدد التنزيلات

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

ومع ذلك، بالنسبة إلى أفضل 10 تطبيقات iOS على الإطلاق من حيث تحقيق الأرباح، فقد تصدّر تطبيق Netflix القائمة يليه كل من Spotify وPandora وTencent Video.

أفضل تطبيقات iOS على الإطلاق من حيث تحقيق الأرباح

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكيّة هي الرائدة في السوق عندما يتعلق الأمر بتنزيل التطبيقات بحوالي (40.1 مليار تنزيل)، وفيما يتعلق بإنفاق المال على التطبيقات، فقد تصدّرت أيضًا الولايات المُتحدّة الأمريكيّة بمبلغ (36 مليار دولار)، لكن من المُحتمل أن تنتقل الصين إلى الصدارة قريباً.

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

وتجدر الإشارة إلى أن متجر التطبيقات قد شهد نموًا هائلًا عندما يتعلق الأمر بإنفاق المستهلك. يضع موقع App Annie معدل النمو السنوي المركب (CAGR) بنسبة 30% من 2012-2017.

وثمة نقطة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن هناك ما يقرب من 3000 تطبيق حققت أرباحًا بقيمة 1 مليون دولار في عام 2017 وحده، مع وجود ما يزيد عن 500 من هذه التطبيقات حقّقت أرباحًا تفوق 10 ملايين دولار في الإنفاق الاستهلاكي.

وقد ارتفعت هذه الأرقام كثيرًا مقُارنة بـ 770 تطبيقًا حققت أرباح قدرها مليون دولار في عام 2012، و61 تطبيق بأرباح تزيد عن 10 مليون دولار.

تطبيقات وألعاب iOS الأكثر شيوعًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *