آيفون

كيف تشحن هاتف iPhone بأفضل طريقة للحفاظ على عمر بطاريته

آيفون

هل حقًا أن بطاريات هواتف iPhone سيئة لأنها بالكاد تدوم يومًا كاملًا؟ أم أن المُشكلة هي بسببنا بشكل أو بآخر لأننا نقوم بشحن البطاريات بطريقة خاطئة؟

الكثير منا لديه فكرة مُتجذّرة بأن شحن هواتفنا على فترات متقطعة قد يضر بالبطارية على المدى البعيد وأنه من الأفضل شحن الهاتف فقط عندما توشك بطاريته على النفاذ كلياً.


اعلان





في إطار ذلك، قام موقع تابع لشركة كادكس Cadex  لإنتاج البطاريات يسمى Battery University بتقديم شرح تفصيلي حول مدى حساسية بطاريات ليثيوم-أيون في الهواتف الذكية للإجهاد الخاص بها، وفقًا لما نشره موقع sciencealert العلمي.

لا تترك الهاتف مُتصل بالشاحن بعد شحنه بالكامل

ترك هاتفك متصل بالشاحن بعد اكتمال شحنه، مثلما يحدث معك عند شحن الهاتف ليلًا، أمر يهدد عمر البطارية على المدى الطويل.

بمجرد أن يصل شحن هاتفك الذكي إلى نسبة 100 %، فإنه يقوم بتفريغ البطارية وشحنها بقدر ضئيل للحفاظ على نسبة 100 % أثناء التوصيل. مما يجعل البطارية في حالة إجهاد عالية، ويضعها تحت ضغط كبير، مما يؤدي إلى إتلاف المكونات الكيميائية داخل البطارية.

تشحن هاتف iPhone بأفضل طريقة

حاول ألا تشحن الهاتف حتى يصل إلى 100%

وفقًا لما ذكره موقع Battery University، “لا تحتاج البطاريات المصنوعة من الليثيوم-أيون أن تُشحن بصورة تامة، كما أنه ليس من المستحسن القيام بذلك”. في الواقع من الأفضل عدم شحن البطارية بشكل كامل، لأن الفولت العالي يُجهد البطارية ويُتلفها على المدى الطويل.

قم بتوصيل هاتفك بالشاحن كلما استطعت

لقد تبين أن البطاريات في هواتفنا الذكية تكون مرتاحة أكثر عند شحنها على فترات على مدار اليوم بدلاً من شحنها بشكل كلي في جلسة شحن واحدة بعد أن تفرغ كلياً.

“شحن هاتفك عندما يفقد 10% من شحنه يُمثل الطريقة الأفضل”، من الواضح أن هذه النصيحة ليست عملية بالنسبة لمعظم الناس، لذلك قم فقط بتوصيل هاتفك الذكي بالشاحن كلما استطعت. لا بأس في توصيله وفصله عدة مرات في اليوم.

تشحن هاتف iPhone بأفضل طريقة

حافظ على برودة البطارية

تعتبر بطاريات الهواتف الذكية حساسة جداً للحرارة لدرجة أن شركة آبل نفسها تقترح عليك إزالة حافظة الهاتف الخارجية التي قد تعزل الحرارة عن هاتف iPhone الخاص بك عندما تقوم بشحنه.

إليك النصيحة: إذا لاحظت أن هاتفك يصبح ساخناً عند شحنه، أخرجه من الحافظة أولاً، وإذا كنت في الخارج في الشمس الحارة، فاحرص على تغطية هاتفك. سوف يحمي ذلك بطارية الهاتف الخاصة بك.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *