آيفون

8 أمور يجب عليك معرفتها قبل موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

آيفون

واحدة من الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يتبادلها مُعظم المُستخدمين حول هاتف iPhone القادم، تتمثل في متى موعد إصداره؟ وما هو الجديد فيه؟

حسنًا، شركة آبل لا تُقدّم الكثير من التفاصيل أو حتى تواريخ مُحدّدة حول المُنتجات القادمة قبل الإعلان عنها رسميًا. عادة ما تكشف الشركة عن ميزات جديدة لمنتجاتها القادمة في الأحداث السنويّة.


اعلان





لكن استنادًا إلى السنوات السابقة، يُمكن التنبؤ بالميزات التي ستحملها معها الإصدارات الجديدة من هاتف iPhone. ووفقًا لموقع businessinsider الأمريكي فقد كشف بعض المُحللين والتقارير عما يُتوقع رؤيته هذا الخريف.

على الأغلب سيصبح الهاتف مُتاح للشراء في سبتمبر/أيلول 2018

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

عادةً ما تكشف شركة آبل النقاب عن أحدث إصدارات iPhone، في سبتمبر/أيلول، وذلك منذ عام 2012. وغالباً ما يتوفر الجهاز الجديد للطلب المسبق بعد بضعة أيام من إعلان شركة آبل.

 

يتوقع المُحللون والصحفيون أن شركة آبل ستُطلق ثلاثة هواتف جديدة

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

وحسب هذه التوقعات سيشبه أحدهم هاتف iPhone X، ولكن مع مكونات محدثة، ونسخة كبيرة الحجم من iPhone X، وiPhone أقل تكلفة مع شاشة LCD من الحافة إلى الحافة، مضافًا إليه ميزة التعرف على الوجه Face ID بتكاليف تتراوح بين 649 دولارًا و749 دولارًا.

 

يمكن أن تكون تكلفة الجهازين الآخرين باهظة الثمن. بدأ هاتف iPhone X، هذا العام بسعر 999 دولارًا، لذا ربما تكون نسخة “plus” أكثر تكلفة.

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

 

من المتوقع على أن تطلق آبل نسخة من iPhone X يتراوح سعرها بين 550 دولار أو 650 دولار.

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

هذه النسخة قد يكون بها بعض التنازُلات، إذ سيُزود الهاتف الأقل كلفة بشاشة LCD، بدلًا من شاشة OLED، الموجودة في iPhone X الحالي، مما يؤدي إلى شاشة ذات جودة أسوأ.

وتشير بعض الشائعات أيضاً إلى أنه يمكن تزويده بكاميرا ذات عدسة واحدة، مقارنةً بكاميرات العدسات المزدوجة أو الثلاثية في أجهزة iPhone الأعلى تكلفة.

 

كما ستتركز معظم التحسينات على برامج الهواتف الجديدة عبر إصدار نسخة نظام التشغيل iOS 12 بعد فترة وجيزة من إطلاق الهواتف الجديدة

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

 

إذا كنت لا ترغب في استخدام ميزة “التعّرف على الوجه” Face ID، وكنت تُفضل استخدام مستشعر بصمة الإصبع، فمن المرجح أن تواصل آبل الإبقاء على إصدارات iPhone 8 وiPhone 8 Plus، ضمن تشكيلتها.

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

ويمكن أن يكون هناك خصم بقيمة 100 دولار في أسعارها على الأجهزة الخالية من Face ID.

 

يُتوقع أيضًا أن يشتمل الهاتف الجديد على إمكانية وضع بطاقتين SIM، وعمراً إضافياً للبطارية، ورقاقة أسرع.

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

الشيء الذي لا نعرفه حتى هذه اللحظة، ما الاسم الذي سيُطلق على إصدار iPhone التالي؟!

موعد إصدار هواتف iPhone الجديدة

لا يُعرف الاسم الذي سيطلق على هذا الجيل الجديد، هل هو iPhone 9؟ أم iPhone X k k.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *