آيفون

نصائح مُهمة للتصوير باحترافية بواسطة iPhone

آيفون

هل تُريد الوصول إلى الاحترافيّة في التصوير بواسطة هاتف iPhone؟ على الرغم من أن أحدث إصدارات iPhone تأتي مع بعض وظائف الكاميرا الرائعة التي تُمكّنك من أخذ لقطات ذات جودة عالية الوضوح، إلا أنه يلزمك أن تعلم بعض الأمور لتحسين صورك.

نصائح مُهمة للتصوير باحترافية بواسطة iPhone

تذكّر أن تختار نقطة مركزيّة

للتصوير باحترافية بواسطة iPhone


اعلان





عند استخدام تطبيق الكاميرا في iPhone، يُمكنك النقر مع الاستمرار على أي موضع على الشاشة لتعيين نقطة مركزيّة. هذا العمل مُفيد للغاية خاصة عندما تُريد تصوير ماكرو يُركز على عنصر مُحدّد، واستبعاد باقي الأجزاء بشكل صحيح.

 

استخدم خاصيّة HDR بحكمة

للتصوير باحترافية بواسطة iPhone

HDR هو وضع تلقائي على تطبيق كاميرا iPhone. يقوم بتصوير ثلاث صور مُختلفة مع ثلاث قيّم تعريض، من ثم يتم تحليلها ودمجها معًا لإنشاء أفضل تأثير ممكن. في الواقع، لا تحتاج دائمًا إلى تشغيل هذا الوضع، بحيث يُمكن أن يجعل الصور تظهر بشكل غريب، ولكن في الوقت نفسه فهو أداة ممتازة لالتقاط الصور حيث يوجد الكثير من تباين الضوء. إذا كُنت تلتقط صورة لغروب الشمس، أو الإضاءة الخارجية، أو حلفة موسيقيّة (وهكذا)، فتأكد من تشغيل HDR أولًا. يُمكنك تشغيل/إيقاف الوضع التلقائي لـ HDR من خلال قسم الكاميرا في الإعدادات.

 

استخدم أزرار الصوت في سماعات iPhone

للتصوير باحترافية بواسطة iPhone

إذا كُنت تُحاول الحصول على صورة ثابتة بلا أي تشويش، ففي هذه الحالة أنت بحاجة للحفاظ على هاتفك لكي لا يهتز قليلًا عند التقاط الصورة في اللحظة الأخيرة، ولعل واحدة من أفضل الطُرق لعلاج هذه المُشكلة هي من خلال استخدام أزرار الصوت في سماعات iPhone للالتقاط.

 

استخدام السماعات الخارجيّة

التصوير بواسطة آيفون

تُعد العدسة الخارجيّة مُهمّة جدًا إذا كُنت تُريد التقاط صور ماكرو ذات جودة أفضل أو التصوير بتقنية عين السمكة. وإذا كان حقًا هذا مُرادك، فحاول الحصول على عدسة خارجيّة يُمكنك إرفاقها بهاتفك عند الضرورة. هناك مجموعة كبيرة من الخيارات المُتاحة، بما في ذلك عدسات  Moment ذات الجودة العالية.

 

جرّب تطبيق كاميرا طرف ثالث للحصول على تحكم أكبر

التصوير بواسطة آيفون

هل لديك خبرة بالكاميرات التقليديّة والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي؟ هل تعرف كيفيّة ضبط توازن اللون الأبيض، وISO، والتعرض، والإعدادات الأخرى لإنشاء صورة مثاليّة؟ في هذه الحالة، قد يكون تطبيق الكاميرا محدود بشكل كبير بالنسبة لك.

يُعتبر تطبيق Halide مكان رائع للبدء.

 

تجنب استخدام الفلاش

التصوير بواسطة آيفون

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، ولكن فلاش الكاميرا الخاص بهاتف iPhone ليس طريقة رائعة لالتقاط صور ممتازة. اضبط التعرُّض والإعدادات الأخرى إذا لزم الأمر، ولكن لا تقم بتشغيل الفلاش. إذا لم تسمح الظروف بوضع صورة جيدة بدون فلاش، فانتظر وقتًا أفضل لالتقاط الصورة، أو استثمر في طقم إضاءة استوديو لهاتف iPhone. في كلتا الحالتين، تجنب الفلاش – يؤدي إلى صور ذات إضاءة سيئة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *