آيفون

أسباب ستدفعك لشراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS!

آيفون

بعد أن كشت شركة آبل عن أحدث هواتف iPhone، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص مُعجبون بهواتف iPhone القديمة التي أصبحت أرخص بكثير من أي وقت مضى.

وفي حين يُباع هاتف iPhone XS الأغلى ثمنًا مقابل سعر يتجاوز 1100 دولار، خفّضت الشركة سعر بيع جهاز iPhone 8 الذي تم طرحه منذ أكثر من سنة مقابل 600 دولار وهو سعر يعد في المتناول.


اعلان





وبحسب موقع Business Insider فإن مميّزات هاتف iPhone 8 لا تقتصر على سعره فقط، بل إن تصميمه ومميزاته لا تزال قادرة على منافسة الهاتف الرائد الجديد من شركة آبل.

أسباب تدفعك لشراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS!

سعر iPhone 8 أقل من iPhone XS بفارق 400 دولار

شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS

إذا كُنت تبحث عن هاتف بأحدث المواصفات وبسعر جيد، يعتبر iPhone 8 خيارًا رائعًا. ويُباع هذا الهاتف انطلاقًا من 599 دولار، كما يُمكنك شراؤه باعتماد دفعات شهرية لا تتجاوز 24.95 دولار.

في الوقت الذي تُباع فيه النسخة ذات السعة التخزينية 64 غيغابايت بسعر 599 دولار، يمكن لهاتف iPhone 8 بسعة 256 غيغابايت أن يكلف 749 دولار. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هذه صفقة أفضل من شراء iPhone XS الجديد الذي يُباع ابتداء من 999 دولار ويصل إلى 1349 دولار للنسخ ذات السعة التخزينية الأكبر.

 

iPhone 8 أخف وزنًا وأقل سُمكًا من iPhone XS

شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS

iPhone 8 يعتبر أفضل خيار لك إذا كنت تعتبر هذه الأمور أولوية بالنسبة إليك.

iPhone 8

الوزن: 148 غرام

السُمك: 7.3 ميليمتر

iPhone XS

الوزن: 177 غرام

السُمك: 7.7 ميليمتر

 

iPhone 8 مقاوم للماء ويتميز بخاصية الشحن اللاسلكي مثل iPhone XS

شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS

بشكل مماثل لهاتف iPhone XS الجديد، يتوافق iPhone 8 مع خاصية Qi للشحن اللاسلكي. ويتمتع الهاتف القديم بخاصية مقاومة الماء تحت عمق متر واحد ولمدة تصل لثلاثين دقيقة.

لكن iPhone XS مقاومٌ للماء بشكل أفضل من iPhone 8، حيث تفيد آبل أنه يمكن غمر الهاتف الجديد في المياه حتى عمق 2 متر ولمدة تصل لثلاثين دقيقة.

 

iPhone 8 مزود بزر الصفحة الرئيسية وقارئ للبصمة

شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS

على الرغم من أنها لا تندرج ضمن أحدث تقنيات شركة آبل، إلا أن إعادة زر الصفحة الرئيسيّة بالإضافة إلى قارئ البصمة، الذي يُمكّن من فتح قفل الجهاز، ستكون موضع تقدير من قبل الأشخاص الذين اعتادوا استخدام هواتف آبل القديمة.

ومنذ تصنيعها لهاتف iPhone X، تخلت آبل عن زر الصفحة الرئيسية وقارئ البصمة، وذلك لإفساح المجال لتقنية التعرف على الوجه Face ID. ويستخدم هاتف iPhone XS خاصية Face ID أيضًا.

 

يتضمن iPhone 8 كاميرا ذات خصائص متقدمة تكاد تضاهي كاميرا iPhone XS

شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS

ولا يحتوي الهاتف القديم على خاصية عزل الصور portrait mode أو تقنية عزل الإضاءة portrait lighting في الكاميرات الأمامية والخلفية. كما لا يتوفر على خاصية Animoji أو خاصية Memoji الحديثة.

ولا يتوفر في iPhone 8 خاصية التقريب البصري X2. لكن، iPhone 8 يتمتع بكاميرا رائعة على الرغم من هذه النقائص، وتحتوي الكاميرا الأمامية على معظم المواصفات التي تتوفر في جهاز iPhone XS بما في ذلك عدسة بدقة 7 ميغا بيكسل وبزاوية اتساع 2.2. بالإضافة إلى قدرتها على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل.

وتحتوي الكاميرا الخلفية لـ iPhone 8 على عدسة ذات زوايا رؤية عريضة تبلغ دقتها 12 ميغا بيكسل وبفتحة تبلغ درجة اتساعها 1.8 وذلك على نحو مماثل لجهاز iPhone XS. ويمكن لهذه الكاميرا التقاط مجموعة واسعة من الألوان، كما أنها مزودة بضوء فلاش رباعي وبإمكانها التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K.

 

iPhone 8 بإمكانه تشغيل نظام iOS 12

شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone XS

هاتف iPhone 8 يدعم نظام iOS 12 وهو الإصدار الأحدث حتى الآن من نظام تشغيل الهواتف الذكية الذي تطوره شركة آبل وهو الإصدار ذاته الذي تعتمده الشركة لتشغيل أجهزة iPhone XS.

في الواقع فإن العثور على هاتف iPhone 8 وشراؤه يعدّ أسهل نسبيًا من شراء iPhone XS الذي من المرجح أن يكون هناك ارتفاع في نسبة طلبه، وهذا يعني أن كثيرًا من الأشخاص سينتظرون أسابيع أو شهور للحصول على هذا الهاتف.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *