حواسب

حاسب MacBook مُنخفض التكلفة قادم بميزة التعرُّف على البصمة Touch ID، لكن بدون Touch Bar

حواسب

وفقًا للمُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo، فإن إصدار MacBook الجديد “notebook” قد يشتمل على ميزة التعرُّف على البصمة  Touch ID ولكن ليس ميزة شريط اللمس Touch Bar.

كما جاء في مُذكرة بحث Kuo، والتي تم الحصول على نسخة منها من قِبل موقع MacRumors، فإن شريط اللمس Touch Bar سيبقى حصري على إصدار MacBook Pro ذو 13 و15 بوصة من طرازات 2016 و2017 فما أحدث.


اعلان





ليس من الصعب معرفة سبب تفضيل آبل لمُعرّف اللمس Touch ID على شريط اللمس Touch Bar، إذ إن شريط اللمس لم يُثبت نفسه حتى الآن كميزة لا غنى عنها. علاوة على ذلك، يتطلب Touch ID معالج تشفير C-series مصمّم من آبل لأجهزة macOS لتدوين التمثيلات الرياضية للبصمات بشكل آمن.

حاسب MacBook مُنخفض التكلفة

إلى جانب ميزة التعرّف على البصمة، تدعم هذه الأجهزة رقاقة من نموذج T، وهي التي ستجعل الجهاز قادر على توفير وظائف تشفير وطريقة تخزين مُعزّز في النظام، مما يجعل العمليات اليومية أكثر سرعة. كما تدعم الرقاقة ميزات أخرى، مثل الأمان الإضافي لكاميرا الويب والمزيد.

مع ذلك، ينبغي أن يدعم حاسب Mac notebook الجديد تقنية “Hey Siri”.

وكتب Kuo أن الجهاز الجديد قد يكون البديل لجهاز MacBook الحالي الذي يبلغ قياسه 12 بوصة. في الواقع، مع مرور الوقت قد يحل مكان سلسلة MacBook الموجودة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *