أخبار

آبل رسميًّا تُضيف هاتف iPhone 5 إلى قائمة المنتجات القديمة والعتيقة

أخبار

قامت شركة آبل هذا الأسبوع بتحديث قائمتها الخاصة بالمنتجات القديمة والعتيقة، واعتبارًا من 30 أكتوبر، تم تصنيف iPhone 5 ضمن هذه القائمة على أنه “كلاسيكي عتيق” في الولايات المتحدة و”قديم” في بقية أنحاء العالم.

بالنسبة لأولئك الذي يعرفون خطة آبل في دعم إصلاحات الأجهزة، فإن الشركة تدعم إصلاحات المنتجات لمدة خمس سنوات من تاريخ الإنتاج. بعد هذه الخمس سنوات، تبدأ الشركة بعملية نقل المنتجات إلى تصنيف المنتجات قديمة الطراز.


اعلان





لا ينطبق الفرق بين القديم والعتيق إلا بشكل عام في كاليفورنيا وتركيا، وكلاهما يتطلب دعمًا محدودًا لمنتجات معينة مُتاحًا لمدة عامين بعد تصنيف المنتجات على أنها قديمة في أي مكان آخر.

في هذه الحالة، لا يشتمل القانون التركي على iPhone 5، إذ إن الأنظمة في تركيا تنطبق على جهاز iPad وحواسب macOS، وليس على iPhone. وهذا هو السبب في أن جهاز iPhone 5 يكون “قديم” في كل الدول باستثناء الولايات المتحدة، حيث “يلتزم” بالامتثال لقانون ولاية كاليفورنيا.

تحتفظ آبل بقائمة كاملة من المنتجات القديمة والعتيقة على موقعها الإلكتروني، ويعتبر iPhone 5 هو التغيير الوحيد كجزء من آخر تحديث للصفحة، والذي تم رصده لأول مرة بواسطة المدونة اليابانية Macotakara. بخلاف التحديثات على صفحة ويب المنتجات القديمة والعتيقة، لا تُخبر آبل العملاء عندما يتم نقل المنتجات إلى هذه القائمة.

جدير بالذِكر أن iPhone 5 كان جهازًا هامًا من نواحٍ عديدة، أبرزها أنه كان يتميز بشاشة عرض أكبر – حيث يصل مقاسها إلى 4 بوصات.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *