أخبار

دعوى قضائيّة ضد آبل بسبب الصورة التسويقيّة لهاتف iPhone XS

أخبار

تم رفع دعوى قضائيّة ضد شركة آبل هذا الأسبوع من قِبل رجل وامرأة يزعمان أن الصورة التسويقيّة لهاتف iPhone XS على موقع آبل الإلكتروني مُخادعة بشكل مُفرط، بحيث أنها تُخفي النُتوء في الجزء العلوي من شاشة الهاتف.

يدعي محامي المُدعين أنهم طلبوا مسبقًا جهاز iPhone XS Max على ألا يكون به أي نقص في عدد البكسل أو أي نُتوء على الشاشة.


اعلان





في الدعوى القضائية التي جاءت في 55 صفحة، والتي تم نشرها عبر موقع Business Insider، فقد ذكر المُدعيان أن آبل سوَّقت هواتف iPhone XS و XS Max على أنهم يُقدمان شاشة بقياس 5.8 بوصة ولكن بعد قياس قطر الشاشة باستثناء الزوايا المستديرة، فقد تبين أن قياس الشاشة هو 5.6875 بوصات.

وفيما يخص دقة الشاشة، فقد سوّقت آبل الهاتف بأن دقة شاشته هي 2436×1125 بكسل، ولكن عدم احتواء بكسلات الشاشة على العدد الافتراضي للبكسلات الفرعيّة يجعل الدقة الفعليّة أقل مما قالته الشركة. وذكرت الشكوى أن هاتف iPhone 8 Plus يُقدم دقة أعلى مقارنةً بهاتف iPhone X.

وتتهم الدعوى كذلك شركة آبل بأنها تستخدم صورًا تسويقية مخادعة، على سبيل المثال، فهي تُصور جهازي iPhone XS و XS Max مع خلفيات تحيط النتوء باللون الأسود، مما يجعلها متداخلة مع بعضها البعض، وفي العبارة التسويقية للهاتفين تقول الشركة إن الهاتفين يقدمان “شاشة كاملة” الأمر الذي قد يجعل المستهلكين يظنون بالفعل أن الهاتفين يأتيان بلا أي نتوء.

وتطالب الدعوى القضائية الجماعيّة المرفوعة على آبل بإصدار أمر قضائي ضد الممارسات المُسيئة، بالإضافة إلى تعويض جميع المستهلكين المُتضررين من هذا “الخداع”. وقد تعرّضت الشركة على الفور لانتقادات على تويتر في شهر سبتمبر الماضي، عندما تم تسريب الصور التسويقيّة للهاتف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *