أخبار

آبل تواجه أول دعوى قضائية ضد ثغرة فيس تايم FaceTime

أخبار

تعرضت شركة آبل لأول دعوى قضائيّة ضد ثغرة التنصت على FaceTime التي نشرناها يوم أمس. وكما ذكر موقع Bloomberg، فإن محاميًا من مدينة هيوستن بولاية تكساس يقاضي أبل، زاعمًا أن ثغرة فيس تايم FaceTime سمحت لشخص مجهول بالاستماع إلى محادثة خاصة مع عميل.

الشكوى، التي قُدمت في محكمة الولاية في هيوستن، تقول إن خطأ التنُّصت شكل انتهاكًا كبيرًا للخصوصية، وقال المحامي Attorney Larry Williams II أنه تم التنصت عليه أثناء أخذ شهادة العميل.


اعلان





يسعى Williams للحصول على تعويضات جزائيّة ضد المسؤولية عن المنتجات، والإهمال، وخرق الضمان، والتحريف. ومن شبه المُؤكد أن هذه هذه الدعوى القضائية لن تكون الوحيدة التي تواجهها شركة آبل بسبب خطأ في التنصت على FaceTime.

في حين تُشير التقارير إلى أن شركة آبل تم تنبيهها لأول مرة حول هذا الثغرة الأمنيّة الرئيسيّة في وقت سابق من هذا الشهر، إلا أنها لم تحظ باهتمام واسع النطاق حتى يوم أمس. منذ الإعلان عن الخلل، قامت شركة آبل مؤقتًا بإيقاف Group FaceTime، ووعدت بإصلاح الخلل في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لم تُعلّق شركة آبل على الإدعاءات التي قُدمت في الدعوى القضائية، ولم تُقدّم أي معلومات إضافيّة حول مدى قُربها من إصدار حل كامل لعلة التنصُّت على FaceTime.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *